منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9880
النقاط : 24427
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

ماذا تعرف عن تاريخ اختراع المرايا ؟

في الجمعة 23 مارس 2018, 2:05 pm
ماذا تعرف عن تاريخ اختراع المرايا ؟



اختراع المرايا الزجاجية المطلية بالفضة تنتشر في جميع انحاء العالم، وقد تم اختراع المرايا لاول مرة في ألمانيا منذ ما يقرب من 200 عاما، وفي عام 1835، عمل الكيميائي الالماني جوستوس فون ليبيغ في تطوير طريقة لاستخدام طبقة رقيقة من الفضة المعدنية على جانب واحد من لوح زجاجي شفاف، وقد تم تحسين هذه التقنية في وقت لاحق وتعديلها مما سمح بانتاج كميات ضخمة من المرايا .

تاريخ اختراع المرايا :

المرايا الحديثة نشأت في القرن الـ 19، ولكن المرايا بشكل عام كانت قد تم اختراعها في الواقع من فترة اطول بكثير، ووفقا لمراجع عام 2006 من قبل عالم الرؤية الدكتور جاي اينوك في مجلة البصريات وعلم الرؤية، والذي اوضح ان الناس في الاناضول قديما والتي تسمى في العصر الحديث تركيا قاموا باختراع المرايا الاولى من التربة والزجاج اوبسيديان (الزجاج البركاني) وهو قطع من الحجارة المصقولة اللامعة مثل السبج منذ حوالي 8 الاف سنة .

تم اختراع المرايا من النحاس المصقول لاحقا في بلاد ما بين النهرين (العراق الان) ومصر منذ حوالي 4000 إلى 3000 سنة قبل الميلاد، وبعد حوالي 1000 سنة لاحقا بدأ الناس في امريكا الوسطى والجنوبية صنع المرايا من الحجر المصقول، في حين تم صناعة المرايا الصينية والهندية من البرونز .

في القرن الاول الميلادي، لمح الكاتب الروماني بليني الاكبر الى اول استخدام مسجل للمرايا الزجاجية في موسوعة التاريخ الطبيعي الخاصة به، ولكن المرايا على ما يبدو لم تكن في الاستخدام العام في ذلك الوقت .

على الرغم من ان الثقافات المختلفة صنعت بشكل مستقل المرايا العاكسة في اوقات مختلفة على مر التاريخ، الا انه ربما يجب ان تتوج الطبيعة كمخترع حقيقي للزجاج، حيث ان المرايا الاولى كانت على الارجح برك هادئة من المياه والصخور او طين يحتوي على من المياه، وبطبيعة الحال، هذه المرايا الطبيعية تكون شاحب بالمقارنة مع المرايا المصنعة اليوم .

ليس الجميع في العالم قد رحبوا بادخال المرايا، فعندما قدم عالم الانثروبولوجيا المرايا لشعب بيامي المعزول في بابوا غينيا الجديدة في عام 1970، قيل ان القبيلة قابلت انعكاساتها الغريبة في المرايا بالذعر والخوف بدلا من الانبهار بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى