منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4204
النقاط : 15248
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فوائد صحية عظيمة لثمرة الأفوكادو

في السبت 27 يناير 2018, 9:16 pm
فوائد صحية عظيمة لثمرة الأفوكادو



من أطعم أنواع الفواكه الطبيعية التي تعشقها الكثير من السيدات، هي فاكهة ثمار الأفوكادو التي تتمتع بلونها الأخضر، وتنتشر زراعتها في أمريكا الوسطى وامريكا الاستوائية.

إلى جانب تعدد وصفات الأفوكادو الشهية، فهو أيضًا متعدد الفوائد الصحية على جسم المرأة. نظرًا لاحتوائها على عدد كبير جدًا من الفيتامينات المهمة، والعناصر الغذائية المفيدة في حماية الجسم من التعرض للإصابة بالأمراض الصحية المزمنة. ثمار الافوكادو أيضًا من النباتات الرائعة التي لها قيمة غذائية هائلة. فهو مصدر ممتاز من البوتاسيوم والكالسيوم والألياف الغذائية. لكي تتعرفوا أكثر عن فوائد الأفوكادو الصحية تابعوا معنا هذا المقال .


علاج الضعف الجنسي

فاكهة الأفوكادو من الفواكه المفيدة جدًا للصحة الجنسية. وهي تعتبر من العلاجات الطبيعية لحل مشكلة الضعف والفتور الجنسي لدى الرجال، وهذه تعد من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الرجل. يساعد الأفوكادو على تقوية الانتصاب وزيادة كمية السائل المنوي، كما أنه يدخل في تركيب الحيوانات المنوية. والأفوكادو يحسن من القدرة الجنسية لدى الرجل، ويعزز من الشعور بالنشوة والرغبة الجنسية. وهذا لأن الأفوكادو من المصادر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية المفيدة للأعضاء التناسلية. هذا فضلًا إلى احتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليكِ الذي يمنع من تشوهات الحيوانات المنوية.


الحفاظ على صحة القلب

من الفوائد الصحية المذهلة لفاكهة الأفوكادو اللذيذة أنه يحافظ على صحة وسلامة القلب والشرايين. نظرًا لقدرته الفائقة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتوسيع الأوعية الدموية. مما يقلل من خطر الإصابة بانسداد الشرايين وتوقف عضلة القلب. لأن الافوكادو من المصادر الغنية بعنصر البوتاسيوم والكالسيوم، فهو يقي من التعرض للإصابة بالأزمات والنوبات القلبية الحادة. كما أن فاكهة الافوكادو تحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، اللذان يعملان على تنظيم مستويات الحمض الأميني الذي كلما ارتفع زاد احتمالية الإصابة بأمراض القلب.


لصحة العين والفم

يلعب الأفوكادو دورًا كبيرًا جدًا في الحفاظ على صحة العيون، وتقوية النظر ووضوح الرؤية. نظرًا لأن الأفوكادو من أكثر الفواكه الطبيعية الغنية بمادة الوتين الكاروتين، والتي تقوم بدورها في حماية العيون من الإصابة بالضمور البقعي الذي يؤدي إلى اعتام عدسة العين. ويقلل من خطر الاصابة بأمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن. تساهم فاكهة الأفوكادو في تعزيز صحة الفم من خلال دوره في حماية الأسنان واللثة من التعرض للبكتيريا والفطريات الضارة. الأفوكادو واحد من أهم الغسولات الطبيعية للفم، وذلك لأنه يقوم بإزالة الروائح الكريهة التي يتعرض لها الفم نتيجة السموم الموجودة بالأمعاء. يعمل أيضًا على ترطيب الفم والتخلص من جفاف الأسنان.


يحارب الجزئيات الحرة

من أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها الافوكادو هو أنه يقوم بمحاربة الجزيئات الحرة، التي تعتبر من أحد العوامل الرئيسية التي تسبب أمراض السرطانات العديدة، وذلك لأن ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة والتي من أبرزها مادة الجلوتاثيون الأساسية التي تعمل على حماية المرأة من التعرض للإصابة بسرطان الثدي. كذلك يقي الرجل من الإصابة سرطان البروستاتا. تعمل ثمرة الأفوكادو على منع نمو الخلايا السرطانية، وتحد من انتشارها داخل الجسم باعتبارها من المصادر الممتازة الأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3. يحتوي الأفوكادو على بعض الخصائص والمركبات المضادة للالتهاب المسبب للسرطان. مثل مركبات البوليفينول والفلافونيدات ذات خصائص مضادة للالتهابات، وهذه تعتبر أهم فائدة لثمرة الأفوكادو.


يمنع العيوب الخلقية

فاكهة الأفوكادو من الفواكه الهامة جدًا للمرأة الحامل، وذلك لأنها من المصادر الغنية بحمض الفوليك الذي يعمل على وقاية الجنين من الإصابة بالتشوهات والعيوب الخلقية، مثل عيب الأنبوب العصبي والسنسنة المشقوقة. يعمل حمض الفوليك على تشكيل الخلايا العصبية وأنسجة الدماغ لدى الجنين. كما أن الأفوكادو غني بالفولات وعناصر البوتاسيوم التي تمد الحامل بالطاقة والنشاط والقدرة على تحمل أعراض الحمل. يحتوي ايضًا على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تفيد الحامل في الوقاية من الإصابة بالإمساك.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى