منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9880
النقاط : 24427
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فطريات أظفار القدم… عالجها الآن!

في الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 7:33 pm
فطريات أظفار القدم… عالجها الآن!



سبب الاصابة بفطريات أصابع القدم هو المشي بأقدام حافية في أماكن حارة ورطبة كالحمامات وغرف تبديل الملابس أو ارتداء أحذية رطبة لفترات طويلة. إليك بعض المعلومات الضرورية الواجب معرفتها لفهم المشكلة والعمل على حلها.

1- لا تتجاهل التغيّر في الشكل

يعتبر الشكل الجمالي السبب الاساسي في السعي الى علاج المشكلة، فالناس لا يعجبهم شكل الأظفار التي تنمو الفطريات داخلها أو تحتها، ما يزيد سماكتها ويسبب تفتتها ويحول لونها الى أصفر. إن لاحظت أي تغيير في الشكل لا تتردد في استشارة الطبيب ولا تهمل الموضوع.

2- التقدم في السن

يعتبر كبار السن ومن يعانون ضعف الدورة الدموية أو انخفاضاً في المناعة أكثر عرضة للاصابة بهذا المرض، اذ غالبًا ما يؤدي تضرر أظفارهم الى الاصابة بفطريات أظافر القدم.

3- السكري عامل خطر

احتمال الاصابة بفطريات أصابع القدم هو أكثر بمرتين لدى المصابين بداء السكري.
يؤدي تشوه أظفار القدم لدى مرضى السكري الى تهيّج الجلد، ما يسبب العدوى.
ولكن في معظم الأحيان، تبقى الفطريات محصورة في الظفر والجلد المحيط به، وقلّما تسبب مشاكل داخلية أخرى.

4- علاجات كثيرة

ناقش خياراتك مع طبيبك. يعتقد بعض الأطباء أن كل مشاكل الفطريات بحاجة الى المعالجة، بينما يظن آخرون أن العلاج هو خيار المريض. قد تؤثر الأدوية المضادة للفطريات التي تؤخذ عن طريق الفم سلبًا على الكبد. لذا، تعتبر العلاجات الموضعية أكثر أمانًا وينصح بالمواظبة عليها طوال فترة العلاج التي قد تستمر لأشهر أحيانًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى