منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9827
النقاط : 24243
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

حكّة العين أسبابها كثيرة

في الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 7:30 pm
حكّة العين أسبابها كثيرة



حكة العين مشكلة مزعجة تصيب الكثير من الناس وهي سبب شائع للانزعاج وتوتر الاعصاب.
إن كنت تشعر بحكة دائمة في العين فذلك يعني أنك بحاجة الى مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب والبحث عن الحلول المناسبة.

الحساسية سبب أساسي

تعتبر الحساسية أحد أبرز مسببات الحكة. فإن كنت تعاني حكة مستمرة في العين، فكر فيما اذا كنت استخدمت أخيرًا منتجات جديدة (كريم، مستحضرات تجميل، صابون) قد تسبب تحسس العيون. ومن مسببات الحساسية الشائعة أيضًا عث الغبار ووبر الحيوانات الاليفة. حاول تجنب محفزات الحساسية المشكوك بأمرها ان كان ذلك ممكنًا، واستخدم قطرات العين المالحة لطرد أي جسيمات متبقية. يمكنك ايضًا تناول مضادات الهيستامين على شكل أقراص دواء أو قطرة للتخفيف من الأعراض. كما ينصح بالتوقف عن استخدام العدسات اللاصقة الى حين إختفاء الحكة.

العدسات اللاصقة

قد تكون العدسات اللاصقة سببًا للاصابة بالحكة، خصوصاً في حال كانت متضررة أو لم يتم استبدالها منذ فترة طويلة أو لم تكن نظيفة بما فيه الكفاية أو كانت لا تناسب العين. فإن كنت تشعر بوجود جسم غريب في عينك أو كنت تعاني ضبابية أو تقلبات في الرؤية، فمن المرجح أن تكون العدسات غير ملائمة مما يتسبب لك بحكة في العين. استبدل العدسات في موعدها، وتأكد من غسلها وتعقيمها وفق التعليمات الموجودة على محلول التنظيف.

متلازمة جفاف العين

يحدث نتيجة عجز العين عن انتاج الكمية اللازمة من الدموع (بسبب التقدم في السن أو عمليات تصحيح النظر بالليزر أو تناول بعض الأدوية مثل مزيلات الاحتقان ومضادات الاكتئاب) للمحافظة على رطوبة العين أو تبخر رطوبة العين بسرعة (بفعل الدخان أو الهواء الجاف أو قلة طرف العينين). يؤدي استخدام القطرات المالحة المعروفة أيضًا باسم الدموع الاصطناعية الى إعادة “تشحيم العين” وترطيبها، مما يخفف الاعراض المزعجة.

أعراض إضافية

ان كنت تعاني أعراضًا إضافية كتدفق الدموع بكثرة أو إحتقان الحلق أو إن كنت تشعر بالالم أو بتراجع قدرتك على الرؤية، فقد تكون مصابًا بالتهاب أو مشكلة تستدعي الرعاية الطبية. من الضروري استشارة طبيب العيون ان استمرت الاعراض طويلاً أو ترافقت مع أعراض مشبوهة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى