منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3967
النقاط : 14419
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فوائد حب الرشاد العلاجية

في الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 8:41 pm
فوائد حب الرشاد العلاجية



حب الرشاد هو أحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي تتمتع بالعديد من الفوائد العلاجية والصحية لجسم المرأة.

هو عبارة عن نبات عشبي لونه أخضر ولديه الكثير من التفرّعات في سيقانه، بينما بذوره فهي صغيرة وناعمة ذات اللون الأحمر ويتم تناول حب الرشاد عند اضافته إلى العديد من الأصناف والأكلات المختلفة. يستخدم حب الرشاد أيضًا في صناعة المراهم التي تعمل على تسكين آلام الكدمات والندبات التي تصيب جلد المرأة. حب الرشاد من الأعشاب المفيدة جدا للصحة فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية الهامة جدا منها الحديد والكالسيوم هذا بالإضافة إلى الفيتامينات والبروتينات التي تمد الجسم بالصحة والنشاط وحمايته من الإصابة بالأمراض. حب الرشاد مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية منها حمض الفوليك وحمض الأسكوربيك، ونسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة منها مركبات بيتا كاروتين، ومواد توكوفيرول. إليكِ اهم فوائد حب الرشاد العلاجية لصحتك.


1- حب الرشاد للمرأة بعد الولادة

من أهم ما يميز نبات حب الرشاد هو أنه يعتبر علاجا ممتازا للمرأة بعد الولادة وأثناء فترة النفاس حيث أنه يساعد على تقوية عضلات الرحم بعد التخوفات التي أصيبت به خلال عملية الولادة وخاصة الولادة الطبيعية كما أنه يحمي الرحم من التعرض الأورام الخبيثة أو الخلايا السرطانية. حب الرشاد رائع للمرأة المرضعة وذلك بسبب قدرته الفعالة في تغذية طفلها عن طريق زيادة ادرار الحليب نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمعادن الغذائية الأساسية لحليب الأم. حب الرشاد أيضا يعالج المشاكل الجنسية التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة، هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية المرأة خلال فترة حملها وخاصة في الشهور الأخيرة لأنه يساعد على تسهيل عملية المخاض.


2- حب الرشاد للعظام

ومن الفوائد الصحية التي يتمتع بها نبات حب الرشاد العشبي هو أنه يقوم بتقوية العظام وتعزيز صحة المفاصل والعضلات بشكل كبير وذلك بسبب احتوائه على قيمة عالية جدا من الكالسيوم والحديد وفيتامين سي وجميع هذه العناصر تمد العظام بالقوة والمرونة منعا لإصابتها بالهشاشة أو الضعف، فهو مقوي للعظام ويمنع تليينها أو هزلها أو ترققها. أيضا يحد من الإصابة بتشنجات العضلات والتهابات المفاصل ويعالج الآلام الروماتيزمية الحادة. حب الرشاد يستخدم في صناعة الكريمات والمراهم الدوائية التي تعالج التهابات العظام والعضلات، كما يمكنك تناول مشروي حب الرشاد مع العسل مرة واحدة يوميا.


3- حب الرشاد لمرضى السكري

وتمتد فوائد حب الرشاد العلاجية الى مرضى داء السكري الذي يعد من أكثر الأمراض الصحية المزمنة شيوعا بين النساء، حيث يقوم حب الرشاد لعلاج مرض السكر والتخفيف من أعراضه وذلك بفضل قدرته الفعالة في تنظيم معدلات السكر في الدم. بذور حب الرشاد الصغيرة والناعمة الملمس تغلفها طبقة رقيقة تحتوي على نسبة عالية من الصمغ الذي يساعد في السيطرة والتحكم بمستويات السكر بالنسبة لمرضى السكر. حب الرشاد يحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر وذلك لأنه يعزز من إفراز البنكرياس لهرمون الأنسولين في الجسم، لذلك يوصى بتناول 15 جرام منه يوميا.


4- حب الرشاد لحماية الكبد والقلب

كما أن أوراق حب الرشاد الخضراء تعمل على حماية الكبد من الإصابة بالتلف أو التشمع ويقيه من التعرض للإصابة بالمواد السامة التي تؤثر بشكل خطير على الكبد مثل رابع كلوريد الكربون (CCL4)، كما أنه يزيد من نشاط وظائف الكبد بشكل فعال وهي تنقية الجسم من السموم والجراثيم. كذلك القلب فإن حب الرشاد من النباتات العشبية الطبيعية المفيدة جدا لصحة وتعزيز القلب والأوعية الدموية ويعمل على حماية عضلة القلب من الإصابة بالاعتلال، هذا بالإضافة إلى دوره الخارق في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك بسبب احتوائه على قيمة غذائية عالية جدا


5- حب الرشاد لعلاج الانفلونزا

حب الرشاد مفيد للغاية للجهاز التنفسي فهو عدو الفيروسات والبكتريا والطفيليات التي تخترق الجهاز التنفسي وتسبب له العديد من المشاكل من أبرزها فيروس الانفلونزا والتعرض لنزلات البرد الحادة. يحتوي حب الرشاد على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين سي القادر على علاج أعراض الانفلونزا فهو مسكن فعال للصداع وآلام الرأس ومقوي للمناعة في مقاومة الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي مسببة له احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية. يزيل أيضًا السيلان الأنفي والزكام والرشح، كما أنه مضاد لإحتقان الحلق ومعالج للسعال والكحة الشديدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى