منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9700
النقاط : 23798
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فوائد مشروب الشمر الصحية

في الأربعاء 06 ديسمبر 2017, 5:20 pm
فوائد مشروب الشمر الصحية



بذور الشمر من النباتات العشبية التي تتمتع بفوائد صحية عديدة وينصح بها الأطباء والمتخصصين في مجال الطب البديل. هو يسمى في بعض المناطق بالبسباس أو الزايانج.

تستخدم بذور الشمر عن طريق إضافته إلى الطعام أثناء الطهي أو من خلال مشروب الشمر المغلي. اليوم سوف يكون حديثنا عن أهم الفوائد الصحية لمشروب بذور الشمر على المرأة. يتميز مشروب الشمر بفوائده الرائعة والسحرية للصحة لأنه يعتبر مصدر ممتاز لعدد كبير جدًا من الفيتامينات والمعادن الرئيسية كما أنه يحتوي على بعض المركبات والأحماض الأمينية الهامة.


1- مشروب الشمر للجهاز الهضمي

بذور الشمر تفيد الجهاز الهضمي وتحميه من الإصابة بأي مشكلة صحية. تناول مشروب الشمر الصحي يساعد على تليين المعدة وتسهيل حركة الأمعاء الدقيقة وتخفيف آلام القولون العصبي لأن بذور الشمر تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية. هذا بالإضافة إلى قدرته الفعالة في تعزيز إفراز العصارة المعدية وإنتاج الصفراء في الجهاز الهضمي. يحتوي الشمر على بعض الأحماض المضادة لانتفاخ البطن طرد الغازات من أهمها حمض الأسبارتيك. هو أيضًا يقضي على حموضة وقرحة المعدة ويحد من تأثيرها العالي في الجسم.

2- مشروب الشمر للعناية بالعين

الشمر يعزز صحة العين ويحميها من الإصابة بالالتهاب والاحمرار خاصة مع تغيير الطقس. هو معالج فعال لضعف الرؤية لأنه يعالج مرض الجلوكوما الذي يسبب مشاكل في الرؤية. ذلك لأن بذور الشمر تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأحماض أمينية تساعد على خفض ضغط العين. يساهم مشروب الشمر أيضًا في تمدد الأوعية الدموية ومنها من الالتهاب الذي يصيب العين بالإجهاد والتهييج. بالإضافة إلى كل ذلك فلأن بذور الشمر تحتوي على مركب الأنيتول إهو يستخدم كمعالج لفقدان الرؤية لمرضى السكر كما أنه يحتوي على الماغنسيوم الذي يقوي النظر من خلال تجديد الأنسجة والحفاظ على شبكية العين.

3- مشروب الشمر لعلاج الحساسية والربو

يساعد مشروب الشمر في الحفاظ على الجهاز التنفسي للمرأة ويعالج حساسية الصدر التي تسبب السعال الشديد إذا استنشقت أي مواد او أطعمة حساسة للتنفس. كما أنه يعالج مرضى الربو المزمن وذلك من خلال توسيع الشعب الهوائية والحد من السعال والكحة كما يساعد مشروب الشمر على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية وانقباض القصبات الهوائية. الشمر معالج فعال ومضاد لنزلات البرد والانفلونزا المزمنة ويساعد على تقوية الجهاز المناعي في مهاجمة أي فيروسات موسمية قد تلحق الضرر بالجهاز التنفسي.

إحمي نفسك من الإصابة بهذه الأمراض بتناول مشروب الشمر يومياً. يمكنك تحضيره ذلك مع إضافة ملعقة من العسل لمشروب بذور الشمر المغلية.

4- مشروب الشمر للرضاعة والحيض والجنس

مشروب الشمر مدر لحليب الأم أثناء فترة الرضاعة ويزيد من كثافة اللبن. إنه يعالج مشاكل الدورة الشهرية المزعجة ويخفف من آلام الطمث ويقلل من الشعور بالمغص وآلام الظهر أثناء فترة الحيض. بالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بتنظيم الدورة الشهرية ويساعد على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن نزول الحيض ويخلص الرحم تمامًا من أي بقايا من دم الحيض. كذلك الشمر يعتبر من المشروبات الفعالة في تعزيز القدرة الجنسية لدى المرأة لأنه يزيد إفراز هرمون الاستروجين الذي يزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية.

5- مشروب الشمر للتخسيس

ما أروع تناول مشروب الشمر على الريق كل صباح! فهو يساعد في التخلص من الدهون الزائدة والقضاء على ترهلات البطن والخصر ومنطقة الأرداف. ذلك لأن الشمر يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية تساعد على تفتيت الدهون كما أنه يحد من تأثير الكوليسترول الضار في الجسم. يساعد مشروبات الشمر المرأة في الحصول على جسم رشيق كما أنه يعزز تقوية العضلات والمفاصل لأنه يحرق الدهون دون أن يسبب أي ضرر للكتلة العضلية في الجسم. لذلك استمري سيدتي على تناول مشروب الشمر يومياً اذا كنت تعانين من مرض السمنة المفرطة أو زيادة في الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى