منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9447
النقاط : 22856
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فوائد البلح الأحمر الرائعة للصحة

في الأربعاء 06 ديسمبر 2017, 5:17 pm
فوائد البلح الأحمر الرائعة للصحة



البلح الأحمر من أكثر الفواكه انتشارًا في فصل الخريف ويتمتع بطعمه الشهي فله نكهة تميّزه عن غيره من أنواع البلح.

البلح الأحمر مرّ وحلو في نفس الوقت. يعتبر فاكهة البلح الأحمر من أكثر الفواكه المحببة لدى عدد كبير جداً من النساء. يتميز إلى جانب مذاقه اللذيذ بالعديد من الفوائد الصحية للمرأة وذلك نظرًا لاحتوائه على عدد كبير جدًا من الفيتامينات والبروتينات وكميات وفيرة من المعادن والعناصر الغذائية المهمة جدًا والمفيدة لجميع أجهزة الجسم فهو غذاء رائع لتقوية الجهاز المناعي ويعزز من صحة العظام ويمنع إصابتها بالهشاشة هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية.

1- فوائد البلح الأحمر للمعدة

يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تلين المعدة وترطبها وتحميها من الالتهاب الذي يؤدي إلى القرحة وارتفاع نسبة الحموضة. بالإضافة إلى ذلك فإن البلح الأحمر يعالج حالات الإمساك المزمنة وعسر الهضم إذا تناولتيه كمشروب. للتمتع من هذه الفائدة، انقعي البلح في كوب من الماء لمدة يوم وتناولي المشروب في الصباح. يحفز البلح الاحمر وظائف الجهاز الهضمي ويخفف آلام القولون كما يتمتع بقدرته الفائقة على تنقية المعدة من السموم والفضلات، فإنه علاج فعال لقتل الديدان المعوية والطفيليات.

2- فوائد البلح الأحمر للحمل والولادة

البلح الأحمر مصدر ممتاز من البروتينات التي تعمل على حفاظ سلامة المرأة الحامل وتعزيز صحة الجنين. إنه غني بالعناصر الغذائية الهامة منها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور وجميع هذه العناصر تقوي الجهاز المناعي لدى الحامل وتزيد من نمو العضلات وتقوية الأسنان لدى جنينها. البلح الأحمر يفيد أيضًا المرأة خلال فترة النفاس والرضاعة لدوره في ادرار حليب الأم وتقوية عضلات الرحم بالإضافة إلى حمايتها من التعرض لنزيف ما بعد الولادة.

3- فوائد البلح الأحمر لمقاومة السرطان

البلح الأحمر من الأطعمة التي تقاوم مرض السرطان الخبيث، فهو يحارب الخلايا السرطانية التي تسبب تدمير شامل للخلايا الصحية. يحتوي البلح الأحمر على المواد المضادة للأكسدة التي تتبلور في لونه الأحمر وهذه المواد تمنع من تكون الجزيئات الحرة المسببة للسرطان منها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس وسرطان القولون والمعدة. البلح الأحمر يمنع من تطور هذه الخلايا السرطانية ويحد من نموها بشكل طبيعي وتلقائي.


4- فوائد البلح الأحمر للأسنان والعيون

إلى جانب المذاق اللذيذ الذي يتميز به البلح الأحمر فهو يحافظ على صحة وسلامة الأسنان، فهو يقويها ويحميها من التكسير والتسوس. البلح الأحمر مضاد لالتهاب الأسنان واللثة فهو فاكهة لذيذة منعشة للفم وتمنع الرائحة الكريهة، هذا لأن البلح يحتوي على مواد كربوهيدراتية على شكل سكريات أحادية. إنه مصدرًا غنيًا للألياف والبروتينات كما أن البلح الأحمر مفيد للعيون لأنه غني بالفيتامينات الهامة التي تساعد على ترطيب العيون والحفاظ على بريقها ووضوح الرؤية ومكافحة الغشاوة.

5- فوائد البلح الأحمر للأنفلونزا

يعمل البلح الأحمر على تنشيط وظائفه الحيوية داخل الجسم التي تحميكِ من التعرض لنزلات البرد والانفلونزا المزمنة التي تزداد مع انخفاض درجة الحرارة والرطوبة. ذلك لأن هذا النوع من البلح غني بالفيتامين سي دون الأنواع الأخرى من البلح. لذلك احرصي سيدتي على تناول البلح الأحمر لتقي جسمكِ من الفيروسات الموسمية ولكي تحمي معدتك من البكتريا والسموم والفطريات.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى