منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9447
النقاط : 22856
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فوائد عصير الرمان المذهلة على الصحة

في الأربعاء 06 ديسمبر 2017, 5:13 pm
فوائد عصير الرمان المذهلة على الصحة



ثمرة الرمان هي فاكهة الجنة حيث تتمتع بالمزيد من الفوائد السحرية الهامة لصحة الإنسان.

الرمان له العديد من الخصائص الطبيعية الفعالة في علاج الأمراض المزمنة والخطيرة. تحمل ثمرة الرمان بداخلها حبات من اللؤلؤ ذات اللون الأحمر الرائع واللذيذ والمفيد. الرمان هام لتعزيز الصحة ويساهم في سلامة الأجهزة العضوية داخل الجسم. لكن لا تقتصر فوائد الرمان على تناول الحبات فقط، بل إنه يتمتع بعصير رائع ومفيد ومغذي. يحتوي عصير الرمان على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الهامة والمعادن فهو يعتبر مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي والكالسيوم والفسفور ومضادات الأكسدة المعروفة بفوائدها للجسم.

1- عصير الرمان للتخسيس

عصير الرمان بحباته الحمراء اللؤلؤية يساهم في خسارة الوزن كما أنه فعال في حرق الدهون وإزالة الشحوم المتراكمة في الجسم. يقوم عصير الرمان أيضًا بتخفيف مستويات الكوليسترول الضار التي تتراكم في الدم كما أنه يساهم في تخفيض معدلات الحمض الشمعي بالدم وبالتالي يساعد على خفض الوزن ومنع تراكم الدهون الضارة. عصير الرمان يساعد على إزالة ترهلات البطن. الرمان يُحد من الإفراط في تناول الطعام، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالشبع لمدة طويلة.

2- فوائد عصير الرمان للجنس

عصير الرمان مفيد جدًا للجنس وهو بمثابة علاج للمشاكل الجنسية عند المرأة والرجل. عصير الرمان يعالج ضعف الانتصاب كما يعالج مشكلة القذف المبكر. بالإضافة إلى ذلك فهو يمنح الشعور باللذة الجنسية ويزيد من الرغبة ويعزز القدرة الجنسية حيث يؤثر الرمان على هرمون التيستوستيرون، ويخفض من مستويات ضغط الدم، ويعمل على تحسين المزاج. بل يساعد عصير الرمان على تحسين نوعية الحيوانات المنوية ويحد من تشوهها. عصير الرمان يحفز من الرغبة والإثارة الجنسية لدي المرأة ويحميها من سرطان الثدي لإنه غني بمضادات الأكسدة. الرمان أيضًا له تأثير جيد على تنظيم الهرمونات الجنسية الأنثوية.


3- عصير الرمان يحمي من السرطان

ينصح عدد كبير الأطباء والعلماء بضرورة تناول عصير الرمان من أجل الحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية. يقول الدكتور عادل وهيب، أستشاري أمراض النساء والولادة: "الرمان من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الشقوق والجذور الحرة المسببة لنمو الخلايا السرطانية ويمنع تطورها، كما أنه يقوم بتحفيز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم. هنا يساهم عصير الرمان في تعزيز الجهاز المناعي لدى الجسم لمهاجمة السرطان. عند تناول كوب واحد من عصير الرمان يوميًا فإنه كافي لحماية الرجل من الإصابة بسرطان البروستاتا، وحماية المرأة من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي". ذلك لأن هناك إنزيم يقوم عصير الرمان بإفرازه يقوم بتحويل الاندروجين الذي يتسبب في السرطان لهرمون الاستروجين وهذا هو الهرمون الوحيد الذي يلعب دورًا خارقًا في منع تطور سرطان الثدي والبروستاتا.

4- فوائد عصير الرمان للوقاية من القلب

عصير الرمان اللذيذ يقي الجسم من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين. الرمان يحفز تدفق الدم إلى القلب والدماغ، مما يؤدي لتقوية عضلة القلب. علاوة على ذلك فإن عصير الرمان يخفض من تراكمات الكوليسترول الضار في الدم الذي يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضييق الأوردة الدموية. إنه مشروب ممتاز لتقليل التهاب بطانة الأوعية الدموية كما يساعد على مرونة الشرايين لكي تسمح بتدفق الدم والأكسجين. الرمان أيضًا يقوم بتنظيم مستويات ضغط الدم ويساعد على تقوية وتنشيط عضلة القلب.

5- فوائد عصير الرمان للمعدة والأمعاء

عصير الرمان يعتبر مهدئ لبطانة المعدة ويمنع من الإصابة بالقرحة أو الالتهاب كما أنه خافض قوي لنسبة الحموضة. عصير الرمان يسهل عملية الهضم والإخراج وينشط حركة الأمعاء ويخفف آلام القولون العصبي كما أنه طارد للسموم والجراثيم ويساعد على تنقية الدم من الفضلات والبكتريا التي تسبب مشاكل معدية كثيرة للجهاز الهضمي، بفضل المواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية. هو مضاد للالتهاب ومعالج لحالات الإمساك والإسهال المزمنة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى