منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13294
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

4 طرق طبيعية لعلاج التهاب المسالك البولية

في الجمعة 13 أكتوبر 2017, 5:20 pm
4 طرق طبيعية لعلاج التهاب المسالك البولية



إذا كنت تعانين من ألم شديد في البول مع الشعور بالاحتقان وعدم القدرة على التبول فهذا مؤشر على إصابتك بمشكلة التهاب المسالك البولية.

إلتهاب المسالك البولية من المشاكل الصحية المؤلمة للغاية والتي تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات وخاصة المرأة الحامل نتيجة لضغط الجنين على المثانة والجهاز البولي كما يعاني مرضى داء السكري من التهابات المسالك البولية. أما النساء خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية يصبحن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات شديدة في البول مع وجود ألم في البطن وارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالغثيان، ، لكن لا تخافي فإنها تعالج بسهولة!

إن كنت تعانين من التهاب المسالك البولية عليك استشارة الطبيب أولاً لكن إذا أردت تخفيف الألم و المعالجة الطبيعية إلى جانب الأدوية هناك أربع طرق طبيعية فعالة في التخلص من هذه مشكلة سوف نتعرف عليها.

1-العلاج بالتوت البري

عصير التوت البري من الوسائل العلاجية للحد من التهابات المسالك والقنوات البولية. يحتوي التوت على بعض المركبات الكيميائية الطبيعية التي تمنع من تكون البكتيريا والفطريات على جدران المسالك البولية بشكل فعال كما يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك. لذلك اجعلي عزيزتي عصير التوت البري من أوائل طرق الوقاية والعلاج من آلام الالتهاب البولي! للاستفادة من خواصه المضادة للبكتيريا النشطة والمسببة لإلتهاب واحتقان البول اشربي قنينة يومياً على الأقل.

العنب البري أيضًا يمتلك مثل هذه الخصائص. لذا تناولي عصير التوت البري أو العنب البري الطازج عن طريق إعداده بالمنزل في الخلاط الكهربائي وتناولي منه أربع أكواب يوميًا، بدون إضافة سكر. أما إذا كنتِ تعانين من مرض حصى الكُلى أو مشاكل في الكبد وتتناولين أدوية لسيولة الدم، فابتعدي عن عصير التوت البري.

2-بيكربونات الصودا

لا تنسي عزيزتي أن تتناولي المياه بصفة مستمرة لعلاج التهابات البول، لكن احرصي على وضع ملعقة من بيكربونات الصودا في كوبك، فإنها فعالة في التخلص من التهابات المسالك البولية المزعجة. التهابات المسالك تشعركِ بعدم الراحة والألم بسبب ارتفاع نسبة الحموضة في البول نتيجة لوجود البكتيريا والفطريات بجدار القناة البولية. مع استخدام بيكربونات الصودا سوف تتخلصين من هذه المشكلة على الفور لأن مادة بيكربونات الصودا مادة قلوية تعمل على تخفيض نسبة الحموضة في البول. بالتالي فهي تُحد من الالتهابات التي تصيب المسالك البولية.

3-البروبيوتيك

البروبيوتيك هو أحد أنواع المكملات الغذائية التي من الممكن أن تتوافر في بعض الأطعمة الغذائية. تعمل مادة البروبيوتك على علاج التهابات المسالك أو القنوات البولية بشكل فعال. إنها تقوم بتدمير البكتريا الضارة والفطريات المسببة لهذه الالتهابات والتي تشعرك عزيزتي بعدم القدرة على التبول بشكل طبيعي وتخلصكِ من الحرقان والألم أثناء التبول. البروبيوتيك يعمل أيضاً على نمو البكتريا النافعة والمفيدة والمضادة لإلتهاب المسالك البولية ويمنع من انتشار البكتريا الضارة على الأسطح الخارجية للجهاز البولي وداخل جدار القناة البولية. لذلك احرصي على تناول مكملات البروبيوتيك مثل الزبادي بالبروبيوتيك والزبادي اليوناني والفطر الهندي ومخلل الكرنب والجبن الخام أو القريش.

4-الأعشاب

الأعشاب الطبيعية تلعب دورًا فعالًا في تخلص الجسم من التهابات المسالك البولية المؤلمة كما تعمل على تعزيز الجهاز المناعي المقاوم للبكتريا والميكروبات المسببة للالتهاب والاحتقان البولي. إنها تقوي وظائف الجهاز البولي وتحارب أي ضرر قد يصيبه. بالإضافة إلى ذلك فإن تناول الأعشاب الطبيعية يعمل على استعادة البكتريا المفيدة إلى الجسم وتعيد استعمارها للمثانة.

عند تناول الأعشاب فإنها تعمل على تنقية الجهاز البولي من هذه البكتريا الضارة والنشطة والمسببة للإلتهابات .من أبرز هذه الأعشاب الشاي الأخضر المضاد للبكتريا والذي يقوم بمحاربتها بشكل فعال. كذلك عشب عنب الدب، وعشبة الهندباء، وجذر الخطمي، ونبات القراص. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من أي نوع من هذه الأنواع في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تناوليه مرتين يوميًا.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى