منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13294
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

أكبر مدينة ألعاب في إيران

في الأحد 08 أكتوبر 2017, 8:27 pm
أكبر مدينة ألعاب في إيران



المدن الترفيهية

تعد المدن الترفيهية أو ما قد تُعرف باسم مدينة الألعاب أحد أكثر الأماكن التي يُفضّلها الكبار والصغار؛ فهي مدن تجمع الترفيه والتسلية واللهو بالعديد من الوسائل التي صمّمت للشعور بالسعادة والتميز، إضافةً إلى ما قد يتوفر من بعض المطاعم أو المقاهي وغيرها، سنذكر بعض المعلومات عن أكبر مدينة ألعاب في إيران، ثم سنتحدّث عن بعض المدن الترفيهية في العالم.

أكبر مدينة ألعاب في إيران

مدينة ارم الترفيهيّة هي أكبر مدينة ألعاب في إيران، وتحديداً في طهران، كانت قد أنشئت عام 1972 على مساحة تصل إلى 70 هكتاراً، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة ومنوّعة من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار من كبار وصغار، إضافةً إلى احتوائها على مجموعة من الحيوانات وأماكن التزلج، وأماكن خدماتية كالمطاعم والمقاهي.

أكبر مدن الألعاب حول العالم

  • ديزني ممكلة الحيوانات: تقع المدينة التفريهيّة وحديقة الحيوان هذه في فلوريدا، الولايات المتحدة الأميريكة، فهي مكان يجمع حوالي 1700حيوان بأنواع مختلفة والتي وصلت إلى 250 نوعاً، والتي تجمع كذلك أحواض الأسماك وغيرها.

  • عالم بيتو كاريرو: أكبر مدينة ملاهي في أمريكا اللاتينية، وتشمل حديقةً للحيوانات وكذلك تعرض بعض العروض المختلفة كعروض الخيل.

  • يوروبا بارك: تقع مدينة الألعاب هذه في ألمانيا، والتي تعدّ أحد أكثر المدن التفريهية في القارة الأوروبية، لكن ديزني لاند في باريس تسبقها بدرجة واحدة. تقدم هذه المدينة كغيرها الألعاب الترفيهية المختلفة إضافةً إلى توفيرها للزوّار العديد من المطاعم المتميزة.

  • عالم فيراري: إحدى المدن الترفيهية ذات الطابع المختلف عن المدن الترفيهية الأخرى، فهي مدينة مغطاة، تقع تحديداً في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات، افتتحت عام 2010، وأعلنت حينها توفير 20 لعبة ترفيهية، كذلك المتاجر والمطاعم.

  • مملكة السحر: أحد الأقسام المتميزة في منتجع والت ديزني العالمي في فلوريدا، تتميز بقلعة الشخصية الشهيرة "سندريلا"، إضافة إلى بعض الشخصيات الكرتونية الأخرى.

  • جزيرة الملوك: واحدة من أكثر المدن الترفيهية زيارةً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تجذب حوالي 3 ملايين زائر بشكل سنوي.

  • حدائق تيفولي: مدينة ترفيهية وحديقة تقع في مدينة كوبنهاغن في الدنمارك، تمّ افتتاحها عام 1843م، وهذا يعني أنها ثاني أقدم مدينة ألعاب في العالم، مما خوّلها لتكون من أكثر المدن الترفيهية جذاباً للزوار ضمن الدول الإسكندنافية، وتأتي كذلك في المركز الرابع كأكثر المدن الترفيهيّة زيارةً في أوروبا.

  • أبراج ألتون: تقع أبراج ألتون في المملكة المتحدة وتحديداً في إنكلترا، تم افتتاحها عام 1980م، وهي توفّر أماكن جذب عبر الألعاب الترفيهية وغيرها.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى