منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3967
النقاط : 14419
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

ما هي اعراض الحمل على اللولب ؟ وماهي مخاطره ؟

في الجمعة 06 أكتوبر 2017, 12:46 pm
ما هي اعراض الحمل على اللولب ؟ وماهي مخاطره ؟



ان تصبحي حاملا مع وجود اللولب ليس امرا شائعا، ولكن يمكن ان يحدث، وفي هذا المقال نساعدك على معرفة اعراض الحمل على اللولب وآثار هذا الحمل عليكي وعلى الجنين .

اولا يجب عليك معرفة ما هو اللولب ؟ اللولب هو نوع من وسائل منع الحمل طويلة المفعول، والتي يتم ادراجها في الرحم لمنع الحمل ، فهو جهاز يوجد داخل الرحم، واللولب هو واحد من الاشكال الاكثر شعبية والفعالة في تحديد النسل ، ونادرا ما يمكنك ان تصبحي حاملا اثناء استخدامك اللولب ، فاللولب لديه معدل فعالية بنسبة 99.7 % لذلك عدد قليل جدا من النساء يمكن ان تصبح حاملا على اللولب ، ولكن يجب ان تعلمي انه هناك دوما شخصا ما على هذا الكوكب يمكن ان يكون واحد في المليون استثناء .

ففي حالات نادرة، يمكن ان يحدث الحمل عن طريق انزلاق اللولب جزئيا او كليا من الرحم، وهذا قد يحدث في حوالي 5 % من المستخدمين خلال السنة الاولى، والاكثر احتمالا ان يحدث بعد فترة وجيزة بعد ادخال الجهاز، لذلك يجب التأكد مرة واحدة في الشهر ان اللولب في المكان المناسب، يمكن للمرأة القيام بذلك عن طريق الشعور بخيط اللولب وهو يمتد من الرحم الى الجزء العلوي من المهبل .

ومن الحالات الاقل شيوعا ان اللولب قد يتحرك ويصبح جزءا لا يتجزأ من الرحم، وهذا عادة ما يكون نادرا جدا، فاذا اخترق اللولب الرحم فيمكن ان يحدث الحمل بمنتهي السهولة ويجب ازالة اللولب على الفور .

ومن المثير للدهشة ان بعض انواع اللولب لا تحمي بالضرورة من الحمل بمجرد ادخالها ، فاللولب المصنوع من النحاس يبدأ العمل على الفور، ولكن اللوالب الهرمونية لا تحمي ضد الحمل على الفور خلال الايام السبعة الاولى فوفقا لتنظيم الاسرة ، اذا تم ادخال اللولب الهرموني في وقت آخر في دورة المرأة، فانه يأخذ سبعة ايام قبل ان يكون فعالا ضد الحمل ، وينبغي على النساء استخدام نوع آخر من وسائل تحديد النسل، مثل حبوب منع الحمل ، خلال هذا الوقت .

والنساء اللواتي يحملن على اللولب يواجهن خطر اعلى وهو الحمل خارج الرحم ، وحتى اذا اصبحت المرأة حاملا مع اللولب والحمل داخل الرحم، فانها معرضة لخطر الاصابة بالعدوى، والاجهاض، والولادة المبكرة ، وبسبب كل هذا، قد يحاول الاطباء ازالة اللولب اذا اصبحت المرأة حاملا .

اعراض الحمل على اللولب :

الحمل مع اللولب وهو في مكانه عادة ما يكون له نفس اعراض اي حمل منتظم ، بما في ذلك آلام الثدي والغثيان والتعب ، لذلك اذا كنتي تعانين من هذه الاعراض وقد غاب ميعاد الدورة الشهرية ، فيجب استشارة الطبيب على الفور للتأكد ما اذا كنتي حاملا ام لا .


مخاطر الحمل على اللولب :

لسوء الحظ، هناك مخاطر اضافية تنطوي على الحمل على اللولب ، ففي حالة الحمل على اللولب هناك حالات بنسبة 50 % يجب فيها ازالة اللولب ، ولكنها ستكون اكثر عرضة للاجهاض بنسبة 25 % حتى اذا تم ازالة اللولب ، لذلك سيحتاج طبيبك الى مراقبة حمل اللولب عن كثب .

وهناك ايضا خطر اعلى من الحمل خارج الرحم او الانبوبي، حيث يبقى البيض المخصب في انابيب فالوب بدلا من الرحم ، وتنتهي حالات الحمل خارج الرحم دائما تقريبا بفقدان الحمل، وتحتاج الى التعامل سريعا لمنع الضرر الدائم للجهاز التناسلي للمرأة .

الحمل بعد ازالة اللولب :

اذا كنتي قد قررتي ان تزيلي اللولب وتستعدي للحمل ، فبعض الاطباء يوصون بالانتظار بعد ثلاثة اشهر من ازالة اللولب لكي تحصلي على الحمل ، وهذا لاعطاء جسمك الوقت للعودة الى الدورة الشهرية المعتادة، وهذا يساعدك على فهم ميعاد تبويضك ومتى تكونين اكثر خصوبة، ولكن ليس هناك حاجة طبية للانتظار ، فيمكنك الاباضة والحمل في الشهر التالي .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى