منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

تعليمات هامة يجب اتباعها عند استخدام كريمات مكافحة التجاعيد

في الجمعة 29 سبتمبر 2017, 3:00 pm
تعليمات هامة يجب اتباعها عند استخدام كريمات مكافحة التجاعيد



تحظى كريمات مكافحة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة بشعبية واسعة بين النساء، فهي تجسد الأمل لكل امرأة ترغب في أن تبدو أصغر سناً. ولتحقيق أقصى استفادة من كريمات مكافحة الشيخوخة نقدم لك هذه النصائح على التي زُوّدنا بها من قبل خبراء الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

إستخدام كريم واقٍ من الشمس يومياً

التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية يعجّل ظهور التجاعيد لذلك يجب استعمال الكريمات الواقية من الشمس على الوجه واليدين يومياً عند التعرض للشمس. يجب الا يقل مُعامل الحماية من الشمس (SPF) عن 30 حتى تضمني حماية كاملة من الاشعة ما فوق البنفسجية ، كما يجب اعادة وضع الكريم كل ساعتين حيث أن مفعوله لا يدوم أكثر من ذلك. تحتوي كل المرطبات تحتوي على واقي من الشمس ويمكن استخدام هذه المرطبات في الأيام التي لا تتعرضين فيها للشمس لفترات طويلة.

تجنب الاسمرار الاصطناعي

محاولة تسمير البشرة سواء كانت عن طريق التعرض للشمس أو باستخدام الكريمات أو مصابيح الـ Ultaviolet، يسرع من شيخوخة البشرة كما يسبب التجاعيد والبقع البنية على البشرة.

ترطيب البشرة بصفة مستمرة

استخدام المرطب يحتجز الماء داخل خلايا البشرة ولا يسمح بتسربها مما يساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يساهم في زيادة إشراقة البشرة.

إجراء إختبار الحساسية قبل استخدام أي منتج على بشرتك

عند شرائك لأي كريم من كريمات مكافحة التجاعيد، يجب حينها إجراء إختبار حساسية الجلد تجاه المنتج حتى وإن كان الملصق الخاص بالمنتج يحمل عبارة “hypoallergenic” والتي من المفترض أن تشير الى أن المنتج لا يسبب الحساسية. ولكن، على الرغم من ذلك يجب إختبار المنتج أولاً على البشرة. تتم هذه العملية عن طريق وضع كمية بسيطة من المنتج على اليد من الجهة الداخلية مرتين يومياً لمدة 5 أيام. أيّ إحمرار أو حكة يعني أن بشرتك حسّاسة تجاه هذا المنتج.

تقليل عدد المستحضرات المستخدمة على البشرة بقدر الامكان

استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة وخاصة كريمات مكافحة التجاعيد تتسبب فى تهيج البشرة والتهابها، مما يزيد من وضوح التجاعيد على بشرتك لذلك من الأفضل إستعمال منتج واحد فقط.

مدة فعالية المنتج

معظم كريمات مكافحة التجاعيد تحتاج الى وقت طويل قد يصل الى 3 شهور قبل أن يظهر تأثيرها على البشرة. لذلك يجب الانتظار لفترة كافية قبل إتخاذ قرار بتغيير نوع المستحضر الذي تستخدمينه.

الالتزام بالتوجيهات الموضحة على المنتج

بعض منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مركبات لها العديد من الآثار الجانبية اذا ما استخدمت لفترات أطول من اللازم، لذلك يجب استخدامها كما هو موضح في توجيهات الاستعمال تجنباً للضرر.

تجنب المنتجات التي تسبب وخزًا في البشرة

البعض يعتقد أن الوخز الذي يسببه المنتج دليل على فاعليته ولكن هذا إعتقاد خاطئ فقد يكون هذا الوخز دليل على حساسية بشرتك للمنتج. اذا سبب المنتج وخز أو لسع في بشرتك، توقفي عن استخدامه على الفور واستشيري الطبيب.

المواظبة على إستعمال الكريمات

غالبا ما نعتقد أنه بمجرد الحصول على النتائج التي نريدها فيصبح بامكاننا التوقف عن استخدام المنتج لذلك وبهدف المحافظة على النتائج يجب عليك الاستمرار في استخدام المنتج.

تجنب استخدام أي أجهزة لإزالة التجاعيد أو شد البشرة بنفسك

أجهزة الليزر وحقن البوتوكس التي تباع عبر التلفاز والانترنت والتي تستخدم يدوياً في المنزل تمثل خطورة كبيرة على بشرتك. هذه الاجراءات يجب ألا يقوم بها سوى الاخصائيين. تجنبي أيضًا المستحضرات العلاجية الخاصة بالبشرة الرخيصة فقد تحتوي على مكونات تضر بشرتك.

اذا قمت بإتباع الاجراءات السابقة مع استخدام كريمات مكافحة التجاعيد من دون لمس أي نتائج مرضية فيمكنك حينها اللجوء لأخصائي أمراض جلدية بهدف اقتراح الاجراء الملائم لبشرتك.



______________________________________

avatar
أسير الشوق

ذكر
عدد المشاركات : 5026
النقاط : 9872
رقم العضويه : 89
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

رد: تعليمات هامة يجب اتباعها عند استخدام كريمات مكافحة التجاعيد

في الجمعة 20 أكتوبر 2017, 3:16 pm
موضوع رائع ومميز




______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى