منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

كيف تختارين كريمات محاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة

في الجمعة 29 سبتمبر 2017, 2:54 pm
كيف تختارين كريمات محاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة



اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تساعد على مقاومة التجاعيد وإظهار البشرة أكثر شباباً قد يكون محير وخاصة مع توافر العديد من المنتجات بالأسواق مع العديد من الوعود البراقة بنتائج مبهرة في أقصر وقت. الاختيار الصحيح لهذه المنتجات يتطلب منك معرفة بعض المعلومات التي تساعدك على اختيار منتج فعال. تعرفي معنا على هذه النصائح المقدمة من أكبر أخصائيين الجلدية.

اختاري منتجًا يعالج مشكلة بشرتك الرئيسية

قد تعتقدين أن الطريقة المثلي لاختيار المنتج المناسب لك هي شراء عدة منتجات مختلفة وتجربة كل منها لمعرفة الأنسب لبشرتك. لكن، استخدام عدة منتجات وخاصة منتجات مقاومة التجاعيد يسبب تهيج الجلد والتهابه مما يبرز علامات تقدم السن على البشرة بصورة أكبر. يوصي أطباء الجلد بأنه عند اختيارك لمستحضر مناسب لبشرتك، يجب عليك تحديد المشكلة الرئيسية التي تواجهينها مع بشرتك وإيجاد منتج متخصص في علاج هذه المشكلة.
استخدام الكريمات المرطبة وكريمات الوقاية من الشمس

يوصي الأطباء بحماية بشرتك نهاراً وإعادة اصلاح الخلايا وتجديدها ليلاً. وذلك عن طريق استخدام الكريمات الواقية من الشمس في فترة النهار والمرطبات في فترة الليل.
الكريمات الواقية من الشمس يجب أن تكون بمعامل حماية SPF 30 أو أكثر لتتيح حماية كاملة من الأشعة الفوق بنفسجية التي تسبب ظهور علامات تقدم السن على البشرة. كما ان الاستخدام اليومي لهذه الكريمات يسمح للبشرة بإصلاح علامات الزمن مثل التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة.
اما المرطبات فهي من أهم الضروريات للبشرة فاستخدام مرطب جيد النوعية يساعد على اعادة تكوين الخلايا الضامرة وبالتالي التخلص من الخطوط والتجاعيد.

كيف تقييمين منتج العناية بالبشرة عند الشراء؟

لا تنخدعي بالوعود البراقة والعبارات الاعلانية المبالغ فيها. لا يوجد منتج يجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات في 10 أيام أو اكثر. المنتجات التي تعدك بحلول سحرية عادة ما تكون غير فعالة واستخدام مثل هذه العبارات يكون على سبيل اغرائك بالشراء لا أكثر.

ارتفاع سعر المنتج لا يعني بالضرورة فعاليته. دائما ما يرتبط في اذهاننا أن ارتفاع سعر المنتج يعني أنه منتج جيد وفعال. لكن، الأمر مختلف بالنسبة لمنتجات مكافحة علامات تقدم سن البشرة فهناك العديد من المنتجات الفعالة بأسعار مقبولة. ارتفاع سعر هذه المستحضرات يرجع عادة الى نوع العبوة والعطر المستخدم وهي مكونات لا تشكل فارق في الجودة.

ما من منتج واحد يناسب الجميع. اختلاف أنواع البشرة واختلاف مشاكل كل منها يجعل من الصعب أن يعمل منتج واحد بنفس الفاعلية مع كل الأشخاص. فليس بالضرورة أن ما يتناسب مع احدى صديقاتك سوف يعطيك نفس النتائج. لذلك يجب أن يكون اختيارك على أساس نوع بشرتك وليس بناء على تجربة غيرك.

يجب أن يحتوي مستحضر مقاومة علامات تقدم سن البشرة على مادة مختبرة ومثبتته الفاعلية.
هناك العديد من المنتجات المقاومة لعلامات تقدم البشرة تم اختبارها معملياً واثبات فاعليتها. ومن أشهر هذه المواد الرتينوئيدات (الريتينول، retinyl، حمض الريتينويك)، والأحماض ألفا هيدروكسي، حمض أزلايك، الهيدروكينون، حمض كوجيك، الببتيدات وحمض الساليسيليك. ابحثي عن واحد على الأقل من هذه المواد ضمن مكونات المستحضر عند اختياره.

عبارة منتج طبيعي بالكامل عادة ما تكون عبارة مضللة. يعتقد البعض أن عبارة "منتج طبيعي بالكامل" تعني احتواء المستحضر على مستخلصات نباتية في صورتها النقية. بينما في الحقيقة لا يمكن اضافة مستخلصات النباتات إلى منتجات للعناية بالبشرة في شكلها الطبيعي. لذلك، لا تجعل هذه العبارة تخدعك وتكون هي السبب الرئيسي في اختيارك للمستحضر.

عند اختيارك لمستحضر خاص بمقاومة علامات تقدم سن البشرة، يجب عليك معرفة أنه لن يصنع المعجزات فيما يتعلق بتجاعيد وخطوط البشرة. هو فقط سوف يساعدك في الحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة. يمكنك دوماً استشارة طبيبك لمعرفة الأنسب لبشرتك.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى