منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

في الأربعاء 27 سبتمبر 2017, 6:49 pm
5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني



تعاني صاحبات الشعر الدهني من الإفرازات الزائدة، حيث تبدأ كل منهن بغسل الشعر في الصباح لمظهر جذاب، لكن سرعان ما يفقد الشعر مظهره الحيوي مع تراكم الدهون كما يفقده الغسيل اليومي رونقه.

على الرغم من أهمية الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتكسر، إلا أنها تتسبب في انسداد المسام وتلف البصيلات. فيفقد الشعر مظهره الحيوي نتيجة لملمسه الزيتي وتراكم الأتربة والأوساخ بشكل دائم. تتوافر الكثير من المستحضرات الخاصة للعناية بالشعر الدهني والتخلص من مشكلاته الشائعة، لكن مع ذلك لكل منها بعض الآثار الجانبية التي تصيب الشعر بالتلف والشحوب مع مرور الوقت.

العناية الصحيحة بالشعر الدهني تعتمد على استخدام المكونات الطبيعية الفعّالة والغنية بالعناصر الغذائية الأساسية. اكتشفي أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من مشكلات الشعر الدهني دون تعريضه للتلف.

1- ماسك بياض البيض وعصير الليمون



بياض البيض والليمون مكونان أساسيان يحتوي كل منهما على العناصر المغذية للشعر وفروة الرأس.

يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، مما يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة على الشعر بفعّالية وأمان. أما بياض البيض، فيعمل على توازن مستويات الترطيب على فروة الرأس وحماية الشعر من الجفاف.

يخفق بياض بيضة واحدة جيداً ثم يضاف عصير ليمونة واحدة مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

2- ماسك الزبادي للشعر الدهني



نعلم جميعاً مدى أهمية الزبادي للحصول تغذية صحية للجسم، لكن هل جربتي استخدامه على شعرك الدهني؟!

يحتوي الزبادي على الخمائر الحيوية أو البروبايوتكس، مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر بعمق والتحكم في إفراز الزيوت الطبيعية على فروة الرأس. كما يحتوي كذلك على نسب هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

اخلطي ½ كوب من الزبادي الطبيعي غير المحلى مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وعصير نصف ليمونة للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط الناتج على الشعر مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم يترك الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد. تكرر تلك الوصفة مرة واحدة أو مرتين على الأكثر للحصول على أفضل النتائج.

3- صودا الخبز للعناية بالشعر الدهني



صودا الخبز من المكونات الشائعة الاستخدام في المنزل كما أنها من المكونات فعّالة للتحكم في مشكلات الشعر الدهني.

تتميز صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم بقدرتها الفائقة على امتصاص الزيوت الزائدة نظراً لطبيعتها القلوية، مما يساعد على توازن مستويات حموضة الجلد pH، كما تعمل كذلك على التخلص من أي روائح غر محببة على فروة الرأس.

اخلطي صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط كثيف يستخدم لفرك الشعر وفروة الرأس، ثم تترك على الشعر لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً. كما يمكن استخدامها كبديل صحي لأنواع الشامبو الجاف، فتنثر كمية قليلة من صودا الخبز بشكل مباشر على فروة الرأس وتمشط جيداً لامتصاص الزيوت الزائدة بشكل سريع.

4- ماسك الطمي للشعر الدهني



ربما تكوني قد سمعتِ من قبل عن استخدامات الطمي للعناية بجمال البشرة، لكن في الواقع فهو من المكونات الرائعة لعلاج مشكلات الشعر أيضاً !

يساعد الطمي على امتصاص الزيوت الزائدة على الشعر وفروة الرأس، كما أنه غني بالمعادن الأساسية التي تعمل على توازن معامل حموضة الجلد pH مع التحكم في نشاط الغدد الدهنية على الشعر. يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر لضمان الحصول على شعر صحي لامع.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس برفق. يترك الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

5- ماسك الليمون وخل التفاح



للحفاظ على شعر صحي ولامع بعيداً عن الإفرازات الدهنية، ننصحك باستخدام خل التفاح مع عصير الليمون. يحتوي كل منهما على خواص فعّالة للعناية بالشعر الدهني.

يساعد مزيج خل التفاح مع عصير الليمون على تقوية البصيلات وتحفيز نمو الشعر. كما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية نتيجة لموازنة معامل حموضة الجلد pH.

اخلطي ¼ كوب من خل التفاح مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط الناتج على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. استخدمي تلك الوصفة ولاحظي بنفسك شعر صحي خالي من الزيوت مع لمعان لا يضاهى.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى