منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9347
النقاط : 22515
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

كيف تعالجين تلف الشعر من أشعة الشمس؟

في الجمعة 15 سبتمبر 2017, 4:21 pm
كيف تعالجين تلف الشعر من أشعة الشمس؟



هل تعانين من مظهر الشعر التالف بعد فصل الصيف جراء التعرض لأشعة الشمس القاسية؟ إليكِ أهم الخطوات الأساسية لإصلاح شعرك التالف واستعادة صحته من جديد.

يوشك فصل الصيف على الانتهاء ليترك شعرك أكثر تلفاً نتيجة لمواجهة الشمس القاسية والأشعة فوق البنفسجية التي تفسد مظهره الحيوي. مع الحرارة الزائدة، يفقد الشعر ترطيبه الداخلي، مما يزيد من فرص الإصابة بتلف الشعر وتقصفه، فيصبح جاف وهش يفتقر للنعومة واللمعان. مع ذلك، لا تنزعجي، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على إصلاح الشعر واستعادة مظهره الجذاب.

1- غسل الشعر بالماء البارد

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو وترطيبه باستخدام البلسم، لا تنسي استخدام الماء البارد لشطف شعرك لعدة مرات. يساعد الماء البارد على غلق مسام الشعر وتقوية طبقة الكيوتكل الخارجية التي تساعد بدورها على الحفاظ على الترطيب الداخلي والتصدي للعوامل الخارجية من أشعة الشمس والتلوث البيئي.

2- استخدام الشامبو الخالي من السلفات

مادة السلفات هي أحد المكونات الكيماوية التي تستخدم لتصنيع أغلب أنواع الشامبو التجارية، لكن ما لا يعلمه الكثير منّا أن تلك المادة من أخطر المواد التي تستخدم على الشعر. حيث تتسبب في انتزاع الرطوبة وفقدان الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، فيصبح الشعر أكثر جفافاً وضعفاً. لاستعادة صحة وحيوية شعرك، اختاري شامبو طبيعي وتأكدي من خلوها من مادة السلفات تماماً.

3- قص أطراف الشعر بانتظام

نهايات الشعر المتقصفة هي أسوأ ما قد تحصلين عليه بعد انتهاء فصل الصيف. تعيق تلك النهايات غير الصحية نمو شعرك بمعدل صحيح، كما قد تتسبب في تفاقم مشكلات تكسر الشعر ليصبح أكثر جفافاً وضعفاً. لذلك، احرصي على قص أطراف شعرك بشكل منتظم للتخلص من التقصف وتحفيز نمو الشعر بشكل منتظم.

4- غسل الشعر مباشرةً بعد السباحة

بعد الانتهاء من السباحة سواء في البحر أو حمام السباحة، تأكدي من شطف شعرك جيداً بالماء النقي للتخلص من أية رواسب قد تعلق بفروة الرأس من ملح البحر أو مادة الكلور. تتسبب تلك الرواسب في تهيج فروة الرأس مع تساقط الشعر. كما ينصح كذلك بتغطية الشعر أثناء السباحة لتقليل الضرر الواقع عليه من التعرض لأية مواد كيماوية.

5- ماسكات الشعر الطبيعية

تساعد المكونات الطبيعية على تقوية بصيلات الشعر وتحسين مظهره الخارجي، فتحتوي كل منها على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للحصول على شعر صحي وقوي.

استخدمي أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت السمسم لتحضير حمام الزيوت الساخن والحصول على شعر ناعم وجذاب.

6- التغذية الصحية

اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إمداد بصيلات الشعر بالفيتامينات والمعادن الأساسية لإصلاح الشعر التالف وتقوية الجذور. تناولي وجبات غذائية غنية بمصادر البروتين من اللحوم الحمراء، البيض والدواجن. كما تحتاجين كذلك لتناول الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البيوتين والزنك.



______________________________________


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى