منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4091
النقاط : 14826
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

معلومات عن الفضاء الخارجي وتجربة العيش فيه - اسرار الكون

في الجمعة 08 سبتمبر 2017, 9:52 pm
معلومات عن الفضاء الخارجي وتجربة العيش فيه - اسرار الكون



الفضاء والكون ملئ بالاسرار الغامضة والمخيفة فى بعض الاحيان ، لذلك فكرنا فى عرض معلومات عن الفضاء عن طريق تجربة العيش فى الفضاء الخارجي.

اذا سنحت لك الفرصة لخوض تجربة العيش فى الفضاء سوف ترى العديد من الظواهر الكونية الغامضة فى الفضاء الخارجى ، وسوف سنذكر عدد من تلك الظواهر الكونية الغريبة والمثيرة.

* اذا كنت تعيش فى الفضاء فسوف ترى شروق الشمس وغروبها 16 مرة فى اليوم الواحد حيث ان الشمس تشرق وتغرب كل 90 دقيقة فى مدار الارض المنخفض الامر الذي سيجعل من النوم شيئا صعبا فى الفضاء نظرا لغياب دورة الليل والنهار كما نعرفها على كوكب الارض ولذلك يتناول رواد الفضاء حبوبا منومة عند سفرهم فى الفضاء كي يتمكنوا من النوم فى هذه الاجواء الغريبة.



* من الظواهر الكونية الغريبة التى ممكن ان تحدث لك فى الفضاء ان يزيد طولك مابين 5 الى 8 سم وذلك بسبب غياب الجاذبية الارضية حيث يصبح العمود الفقري للانسان فى الفضاء اكثر استقامة ولكن هذه الظاهرة تسبب الام شديدة للعمود الفقري والاعصاب.

* الاشخاص الذين يعانون من اصدار اصوات اثناء نومهم على كوكب الارض لن يشعروا بهذه المشكلة ابدا اثناء العيش فى الفضاء لان انعدام الجاذبية الارضية تلعب دورا اساسيا فى عدم التصاق الحلق اثناء النوم فلا يصدر عن الاسنان النائم اى اصوات اثناء نومه - اعتقد ان كثير من الزوجات الان تفكر فى الذهاب الى رحلة مع زوجها الى الفضاء لكى تتمتع بنوم هادئ بدون ازعاج.



* بعض انواع الطعام يجب ان يكون مخلوط فى الماء اثناء العيش فى الفضاء الخارجي وذلك مثل الملح والفلفل ويتم الاحتفاظ بعم داخل اكياس بلاستيكية مغلقة وذلك لانه مع انعدام الجاذبية الارضية فى الفضاء الخارجي سوف يتناثر الملح والفلفل فى الهواء ومن الممكن ان يسد منافذ الهواء فى الكبسولة الفضائية بالاضافة الى انه سيكون عرضة للدخول فى اعين وانوف وافواه رواد الفضاء مما قد يسبب لهم مشاكل مرضية.

* من المعلومات المهمة عن الفضاء دوار الفضاء ، كلنا بالطبع سمع عن دوار البحر وبعضنا يصيبه دوار البحر اثناء ركوبه السفن ولكن هل تعلم انه ايضا فى الفضاء يمكنك ان تشعر بدوار يسمى بدوار الفضاء ومعظم رواد الفضاء يعانون من دوار الفضاء وذلك نتيجة لانعدام الجاذبية الارضية مما يجعل رواد الفضاء يعانون من الصداع والغثيان والالم كما انهم يفقدون الاحساس بالمكان ولا يشعرون باطرافهم وتتلاشى هذه الاعراض تدريجيا نتيجة التكيف مع الظروف المعيشية والمناخية فى الفضاء الخارجي.

* من معلومات الفضاء ايضا ان بعد مرور فترة على رواد الفضاء فى الفضاء الخارجي يصبح عليهم العودة الى الارض والتكيف مع الجاذبية الارضية فجأة ولذلك يخضع رواد الفضاء لعملية تسمى اعادة التأقلم وهى عملية تهئية رواد الفضاء للتعامل مع الاشياء على الارض بعدما تعودوا على انعدام الجاذبية فيكفى رائد الفضاء ان يترك الشئ من يده فيستقر مكانه بدون ان يسقط وقد تستغرق عملية التأهيل تلك الى حوالي شهر.



* من المعلومات عن الفضاء التى يمكن ان تعرفها ان رواد الفضاء قد يعانوا من تأثير على اعينهم نتيجة العيش فى الفضاء الخارجي حيث يمتلئ الفضاء الخارجي بظاهرة فضائية وهى عبارة عن ومضات زرقاء فى الفضاء الاسود وهذه الومضات يكون مصدرها الاشعة الكونية والمعروف ان الاشعة الكونية يحيمنا منها الغلاف الجوي للكرة الارضية حيث ان الاشعة الكونية لها اضرار جسيمة على العين وعندما ينظر رواد الفضاء الى هذه الومضات فى الفضاء الخارجي تتأثر اعينهم بهذه الاشعة لعدم وجود غلاف جوي فى الفضاء الخارجي يحمى اعين رواد الفضاء من هذه الاشعة وقد سجلت التقارير ان حوالي 39 من رواد الفضاء اصبحوا يعانون من وجود ماء على العين نتيجة التعرض لتلك الاشعة.

*المعلومة الاخيرة فى هذا الموضوع عن العيش فى الفضاء الخارجي هو ان عدم وجود ماء فى الفضاء الخارجي يجعل رواد الفضاء حريصين بشدة على المياه التى جلبوها معهم الى الفضاء ولذلك يستخدم رواد الفضاء الاسفنج فى النظافة الشخصية للجسم وكذلك شفرات الحلاقة وايضا فرشاة الاسنان فكل ما يحتاج الى الماء فى الفضاء الخارجي يجب على رواد الفضاء الحرص الشديد على استخدامه نظرا لكميات الماء القليلة التى يحصلون عليها.

وجدير بالذكر ان اطول مدة مكثها رواد الفضاء فى الفضاء الخارجي كانت 14 شهرا وهذه المدة مسجلة باسم رائد الفضاء الروسي فاليري بوليكوف حيث قضى هذه المدة فى محطة مير الروسية التى تدور حول الارض ، وهناك احصائية عن رواد الفضاء الذين لقوا حتفهم فى الفضاء الخارجي وهم ثلاثة رواد فضاء فقط حتى عام 2004.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى