منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

كل ما يجب أن تعرفيه عن اختبار الحمل المنزلي

في الأحد 06 أغسطس 2017, 4:57 pm
كل ما يجب أن تعرفيه عن اختبار الحمل المنزلي



اختبار الحمل المنزلي من أسهل الوسائل والطرق التي يمكنكِ استخدامها للكشف عن والتأكد من حدوث الحمل.

يقول الدكتور حسين علي طه أستاذ النساء والولادة ان اختبار الحمل المنزلي "يساعد العديد من السيدات على الكشف الأولي عن الحمل والتأكد والكشف عن حدوثه أو عدمه". هو جهاز بسيط يأتي معه قطارة صغيرة يعمل بسهولة جدًا صمم خصيصًا للكشف عن هرمون الحمل في البول. يمكن للمرأة عمل الاختبار في المنزل دون الحاجة للذهاب للطبيب ولكن يفضل اللجوء للطبيب لإجراء فحص شامل للتأكد من حدوث الحمل لأن في أغلب الأحيان هذا الاختبار لا يعطي النتيجة الدقيقة.


كيف يتم عمل اختبار الحمل المنزلي؟

يجب أن تعلمي قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي إذا كان موعد الدورة الشهرية كان منتظمًا أم لا، فإذا كانت منتظمة يمكنكِ عمل الاختبار بعد تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها بيوم واحد، أما إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، يُفضل عمل الاختبار بعد 21 يومًا تقريبًا من تأخرها.

ينصحكِ الدكتور حسين علي طه أولًا بضرورة شراء الجهاز من صيدلية أو مكان موثوق منه، مع التأكد من جودة صلاحية الجهاز كي تعمل المواد الكيمائية بشكل فعال وتعطيكِ نتيجة أفضل. اغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون قبل إجراء الاختبار ثم إقرأي الإرشادات الموجودة في ورقة مع الجهاز بعناية شديدة. يُفضل عمل الاختبار في الصباح الباكر.

إخرجي كمية أولية ضغيرة من البول وتخلصي منها ثم جمعي الكمية المتبقية في كوب بلاستيكي نظيف. استخدمي القطارة المرفقة مع الجهاز لأخذ نقاط من البول من الكوب البلاستيكي ووضعها على الشريحة المخصصة في الجهاز. في بعض الأحيان لا يكون مرفق مع الجهاز قطارة وفي هذه الحالة كل ما عليكِ هو تعريض نهاية الشريحة إلى البول في الكوب البلاستيكي فقط.

ضعي الجهاز على سطح مستو نظيف واتركيه لدقائق لحين ظهور النتيجة وغالباً ما تظهر من دقيقة إلى عشرة دقائق.


نتائج الفحص بجهاز اختبار الحمل المنزلي

- إذا ظهر أمامكِ في الشريحة خطوط صغيرة واضحة وعادة ما تكون باللون الأحمر ففي هذه الحالة تكون النتيجة إيجابية وتشير إلى وجود الحمل ويفضل استشارة الطبيب ومراجعته لإجراء الفحوصات اللازمة الشاملة للتأكد من النتيجة.

- في حالة عدم ظهور الخطوط الواضحة أو ظهور خط واحد واضح على الأقل، ففي هذه الحالة تكون النتيجة سلبية أي عدم وجود حمل. لكن لا تقلقي سيدتي، يمكنك الانتظار وعمل الاختبار مرة أخرى بعد مرور أيام قصيرة ولكن تأكدي قبلها من عمل الاختبار في الموعد الصحيح كما سبق وأن ذكرنا، لأنه من الممكن أن يكون هناك فرصه للحمل ولكن قد يكون هرمون الحمل ضئيلًا وضعيف في أول أيامه.


ما هو الوقت المناسب لعملية التلقيح أو التبويض؟

يقول الدكتور حسين علي طه أستاذ أمراض النساء والولادة: "أنسب وقت لعملية التبويض وحدوث الحمل بعد مرور 14 يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية وبعد حدوث الاتصال الجنسي بين الزوجين. من الأفضل أن يتم هذا كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الشهر. تقوم الغدة النخامية بفرز هرمونات تحفز بها الأعضاء التناسلية ثم تبدأ عندها البويضة بالخروج واحدة بعد واحدة تلقائيًا وأفضل وقت لذلك هو منتصف الشهر بعد نزول الدورة الشهرية.

خلال العملية الجنسية يقوم الرجل بقذف الملايين من الحيوانات المنوية التي تسبح بأقصى سرعة نحو البويضة. تعيش الحيوانات المنوية داخل جسم المرأة من يومين إلى ثلاثة أيام حتى يصل حيوان منوي واحد إلى البويضة لتخصيبها. بعد عملية التخصيب تعود البويضة إلى الرحم لتستقر به وبعدها تبدأ عملية تكوين المشيمة ونمو الجنين".

اختبار الحمل المنزلي في الكثير من الأوقات لا يكون دقيق تمامًا كما أنه قد يعمل بطريقة غير فعالة مع بعض النساء، حيث يوجد أنواع كثيرة منه ومنتجات متعددة. الأفضل إذا كنتِ متأكدة فعلًا من إمكانية حدوث الحمل فعليكِ عمل الاختبار عن طريق أخذ عينة من الدم وتحليلها للتأكد من ذلك. هي الطريقة الأفضل والأصح للكشف عن الحمل أو عمل اختبار بول في معمل التحاليل تحت إشراف الطبيب.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى