منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

افضل 5 تمارين رياضية لتخسيس الجسم

في الأربعاء 02 أغسطس 2017, 8:02 pm
افضل 5 تمارين رياضية لتخسيس الجسم



تعد الرشاقة هى حلم كل فتاة تعاني من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على الجسم. من المعروف أن الدهون يتم تخزينها في فخذي المرأة وبطنها، ويكون من الصعب حرقها خاصة في هذه المناطق من الجسم. لذا من أجل الحصول على جسم جميل ومتناسق يجب اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على نحت الجسم.

إليكِ أهم 5 تمارين رياضية التي تساعدكِ على نحت وتناسق شكل الجسم وتخسيسه بفاعلية. الشيء الجيد حول هذه التمارين هى أنه يمكنكِ عملها بالمنزل بكل سهولة ولكن كل ما تحتاجينه هو الصبر والتأني للحصول على نتيجة مميزة حتى تتمكني من فقدان الدهون من الجسم كله. الحمية الغذائية تساعد على إنقاص الوزن ولكنها لن تكون كافية لحرق دهون البطن والفخذين والأرداف دون الإعتماد على التمارين الرياضية.

تمرين نط الحبل



تتميز رياضة نط الحبل بأن مفعولها اكيد للصغار والكبار، حيث تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ فهى رياضة سهلة وممتعة يمكن ممارستها في المنزل بسهولة وفي أي مكان.

تساهم رياضة نط الحبل في فقدان الكثير من السعرات الحرارية وشد عضلات الجسم إذا ما تمت ممارستها بالطريقة الصحيحة. تساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي توجد بالمنطقة السفلية وشد كافة العضلات بتلك المنطقة. تقوي أيضاً عضلات الظهر وتحسن من أداء الجهاز التنفسي والقلب. يجب على المرأة الحامل أن تتجنب ممارسة هذه الرياضة لأنها تشكل خطرًا على الجنين وتسبب النزيف والإجهاض.

تمرين صعود السلم



يعد تمرين صعود السلم من أكثر الرياضات التي لها تأثير إيجابي على تخفيف الوزن وبالتالي تعزيز صحتكِ على عكس رياضة المشي الذي يحرق كمية قليلة من السعرات الحرارية.

يعتبر صعود السلم نشاط جسدي قوي يحرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ولذا فإن ممارسة هذه الرياضة بإنتظام يساعد على تحسين اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية ويقوي العظام والعضلات. ممارسة هذه الرياضة كذلك يخفض نسبة الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية ويحد من الإصابة بالأورام السرطانية والسمنة والسكر. لذلك يجب الحرص على صعود السلم ونزولة من 7 إلى 8 مرات يومياً للتمكن من فقدان الوزن بالكامل خاصة في منطقة الأرداف.

تمرين قبض عضلات البطن



يمكن أيضاً ممارسة تمرين قبض عضلات البطن الذي يساعد على شد منطقة البطن والتخلص من الدهون الزائدة التي توجد بها.

قومي بالإستلقاء على الارض ووضع اليدين خلف الرأس ثم الإرتخاء تماماً وقبض عضلات البطن لمدة 20 مرة أو 30 مرة ومن الممكن الزيادة عقب مرور اسبوع من بداية التمرين. إعلمي جيداً أن هناك بعض الأعراض التي سوف تجدينها منها آلم بمنطقة الظهر أو البطن في اليوم الثاني وهذه الآلام تعد طبيعية للغاية.

تمرين جسر الورك



يساعد تمرين جسر الورك على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ ولكن يشترط الإستمرار عليه.

إستلقي على الأرض وإثني ركبتيكِ من الوسط بحيث تكون مواجهة لجسمك وشدي أصابع القدم نحو الساقين ولكن إحرصي على أن تبقي الكعبين ملتصقين بالأرض .إثبتي في هذا الشكل المستقيم ثم إرفعي الركبتين إلى الكتفين عند رفع المؤخرة وأبقيهم مشدودين وإثبتي لمدة ثانيتين. كرري التمرين كلما إستطعتِ ذلك دون توقف لمدة لا تقل عن دقيقة وكرريه يومياً. سوف تحصلين على شكل جسم متناسق حتى وإن كان الوزن ثابتًا على الميزان، فهذا التمرين يساعد على تغيير شكل الجسم تماماً أي نحته.


تمرين الدراجة



يساهم ممارسة تمرين الدراجة على إذابة الدهون التي توجد بالجسم كافة خاصة في منطقتي البطن والأرداف والمؤخرة، حيث يعمل هذا التمرين على شد الجسم والترهلات التي توجد به خاصة في منطقة الأفخاذ.

يساعد هذا التمرين على التخلص نهائياً من السيلوليت الذي يوجد بالفخذين، كما يمكن ممارسة التمرين عل جهاز الدراحة حيث يساعد على تحريك الزراعين أيضاً وبالتالي شد الترهلات بها. أما إذا كان الجهاز غير متاح فينمكنِك القيام بممارسة التمرين عن طريق النوم على الظهر مع رفع الأرجل إلى أعلى وتثبيت حمل ثقيل على القدم مثلاً كزجاجات بها رمل وحركي قدمكِ بشكل دائري أي كأنكِ تقومين بقيادة دراجة حقيقية.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى