منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم المرأة ؟

في الجمعة 28 يوليو 2017, 10:38 pm
كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم المرأة ؟



السعرات الحرارية اللازمة للنساء هي أقل من تلك التي يحتاجها الرجال، وهذا يعني انه إذا اكل كل من النساء والرجال نفس الغذاء ، فأن النساء سيكتسبون وزن اكثر من الرجال ، تابعي معنا هذا الموضوع عن السعرات الحرارية اللازمة لجسم المرأة.


السعرات الحرارية اللازمة للمرأة :

بشكل عام، الرجال لديهم كتلة عضلات أصغر حجما من النساء ونتيجة لذلك نجد ان الرجال تحرق المزيد من السعرات الحرارية، فالمرأة لا تحرق السعرات الحرارية بكفاءة كالرجل و تحتاج عدد أقل من السعرات الحرارية ولكن ايضا متطلبات السعرات الحرارية للنساء يمكن أيضا ان تختلف من امرأة إلى أخرى، وتعتمد الاحتياجات من السعرات الحرارية على عدد من العوامل التي هي فريدة من نوعها ، فالسعرات الحرارية تحتاج لعوامل مثل :


* العمر
* الجنس
* الجينات
* الطول
* مستوى النشاط
* نسبة الدهون في العضلات
* الوزن، ونسبة الدهون إلى العضلات


وجنبا إلى جنب مع هذه القائمة الموحدة، سوف تحتاج أيضا إلى أن تأخذ في الاعتبار المتغيرات الأخرى مثل كون المرأة حاملا، او انها تقوم بالرضاعة الطبيعية، أو تقوم بمحاربة مرضا ما ، وكل هذه العوامل قد تزيد من الحاجة الي السعرات الحرارية الخاصة بك.


كيف يقوم جسدك بحرق السعرات الحرارية :

قد تكون أسهل طريقة لتقييم احتياجاتك من السعرات الحرارية الفردية الخاصة بك هي التركيز على معدل الاستقلاب الأساسي الخاص بك ومستوى ممارسة الرياضة البدنية.


- معدل الاستقلاب الأساسي :

يجب ان يكون لديك معدل أيض قاعدي (BMR) يتحكم في كمية السعرات الحرارية في جسمك من أجل الحفاظ على تشغيل بقية الوظائف ، فعندما يكون الجسم في حالة راحة، فأنه يحرق السعرات الحرارية للحفاظ على جميع وظائف الجسم التلقائية ، كتنفس رئتيك،ووميض عينيك ، ومضخات قلبك، واستمرار كل من الكبد والكليتين في تصفية الدم ، فعندما يتعلق الأمر بعدد السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة، فانها تستخدم أكثر من نصف السعرات الحرارية المطلوبة لتغذية الوظائف التلقائية.


- التمرينات الجسدية :

العامل الثاني الذي يجب أن تأخذه في الاعتبار عند تحديد احتياجاتك من السعرات الحرارية هو مستواك في النشاط البدني، فالنشاط البدني يحرق السعرات الحرارية، وكلما كنت تقوم بممارسة الرياضيات او حتي التحرك في جميع أنحاء المكان فأنت ستحرق المزيد من السعرات الحرارية التي تحتاج إليها.


تحديد الاحتياجات الخاصة بك من السعرات الحرارية :

قد علمنا ان معدل حسابك القاعدي للأيض (BMR) والنشاط البدني الخاص بك يساعدوك على تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إليها من أجل الحفاظ على وزنك الحالي ، فإذا كنت تخطط لانقاص الوزن، فسوف تحتاج إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية اكثر مما كنت ستستهلك ، وهذا هو جوهر أي خسارة وزن ناجحة.


وواحدة من الصيغة المستخدمة عادة لتحديد احتياجات المراة من السعرات الحرارية هي صيغة هاريس بنديكت، فتحدد هذه الصيغة الرياضية السعرات الحرارية اللازمة على أساس الطول والوزن والجنس والعمر ، ويأخذ في الاعتبار أيضا مستواك في ممارسة الرياضة ، وانه دائما مفيدا ان تقوم بفهم كيفية حساب السعرات الحرارية التي تحتاج إليها ، وإذا كنت ترغب في تجاوز الرياضيات، يمكنك محاولة بعض الالات الحسابية اليدوية الموجودة علي الانترنت ، والتي تستخدمها معادلة هاريس بنديكت ، وهذه الآلات الحاسبة على الانترنت تجعل تحديد احتياجاتك من السعرات الحرارية سهلا.




تناول الكثير من السعرات الحرارية :

إذا كنت تناضل من أجل فقد الكثير من الوزن وتقوم بممارسة نشاط رياضي ، اوالرضاعة الطبيعية أو تعاني من المرض، فسوف تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية اليومية لإضافة كيلوغراما في الإطار الخاص بك وجلب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك في نطاق صحي ، ولكن تأكد من أنك تحصل على الضوء الأخضر من الطبيب أولا، وخاصة إذا كنت تعاني من مرض ما.


وتأكد من ان تلك السعرات الحرارية الزائدة تأتي من الأطعمة الصحية بدلا من الوجبات السريعة ، والكثير من الناس يعانون من نقص الوزن ، ولكنهم يقعون في خطأ ان تناول السعرات الحرارية لا يساوي ما تواجهه.


ولكن المواد الغذائية الغير صحية ليست جيدة لجسمك، مهما كانت قليلة، لذلك قم بمحاولة إضافة السعرات الحرارية في شكل الدهون الصحية (مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات) وخبز الحبوب الكاملة والحبوب.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى