منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3635
النقاط : 13291
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

النظام الغذائي المناسب لكل برج

في الجمعة 28 يوليو 2017, 6:55 pm
النظام الغذائي المناسب لكل برج



أصبح الأن تأثير النجوم والأبراج لا يقتصر فقط على التنبؤات المستقبلية بل امتد أيضاً إلى إظهار سمات الشخصية وأسلوب حياتها.

الصحة والنظام الغذائي هما وجهان لعملة واحدة فالآن يمكن من خلال الأبراج التعرف على النظام الغذائي والأطعمة التي تسبب زيادة في الوزن أو خسارته وكل امرأة تسعى للحصول على الرشاقة والجسم الجميل عن طريق اتباع العديد من انظمة التخسيس التي تنجح في بعض الاحيان وتفشل في احيان اخرى حيث يتسبب فشلها في الاكتئاب والملل. جئنا لكِ في هذ المقال بالأنظمة الغذائية الخاصة بكل برج للتمتع بالرشاقة والجمال وتجنب زيادة الوزن.

1- برج الحمل

لا يجدن صاحبات برج الحمل أي مشكلة للخضوع إلى نظام غذائي صحي إلا أن المشكلة الحقيقة تكمن في الاستمرار عليه لفترة طويلة. يفضل لدي صاحبات هذا البرج أن يقمن باختيار نظام غذائي صحي وسريع المفعول للحصول على الوزن المثالي خلال فترة قصيرة حيث يفقدن صاحبات هذا البرج أعصابهم وصبرهم بسهولة ويرجع الوضع لديهن أسوا مما كان عليه. يجب أن يقمن صاحبات هذا البرج بتناول مختلف انواع الاطعمة ولكن بمعدلات خفيفة. يحرصن على ممارسة التمارين الرياضية الى جانبها حتى يحصلن على نتائج مبهرة خلال فترة قصيرة تحقق لهن الشعور بالرضا.

2- برج الجوزاء

تتميز صاحبات برج الجوزاء بالطباع الحادة والعصبية التي تأتي في صالحهن حيث تساعد بشكل كبير في حرق نسبة كبيرة من الدهون. قسمي وجباتكِ إلى وجبات صغير خلال اليوم من الممكن أن تصل إلى 7 وجبات لخسارة الكثير من الكيلوجرامات الزائدة عن حاجة جسمكِ كما يجب الامتناع تماماً عن تناول الاطعمة الدسمة والمقلية التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ حيث نجد صاحبات هذا البرج يلجأن إلى تناولها لسد جوعهن. تميل المرأة الجوزاء لتناول الطعام غير الصحي كما انها تتناول الطعام دائما بسرعة. تميل أيضاً إلى تنال كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على كافيين بالإضافة إلى الحرص على تناول الفواكه الطازجة مثل البرتقال والجريب فروت.

3- برج السرطان

تعشق المرأة السرطان الطبخ والمطبخ وتميل دائماً إلى عمل الكثير من الوصفات الجديدة. تحرص على عمل وصفات ذات سعرات حرارية منخفضة تساعدها على التخلص من الوزن الزائد وهي غالباً ما تميل إلى تناول السمك والعنب والقرنبيط. من الضروري على صاحبات هذا البرج أن يقمن بالابتعاد التام عن تناول الأطعمة ذات محتوي سكر عالي والمعجنات والخبز الابيض. معرضون غالبية الوقت إلى التوتر والضغط العصبي لذا يسهل اصابتهم بقرح المعدة وامراض الجهاز الهضمي. يجعل إتباع نظام غذائي صحي أمر ضروري لهن شرطاً أن يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والخضروات لإنجاحه وفقدان الوزن الزائد.

4- برج الأسد

من المعروف عن شخصية المرأة الأسد حبها الشديد للحرية المطلقة خاصة في المأكولات والمشروبات وتفضل دائماً تناول الغذاء الجيد مما يجعلها دائماً نشيطة ويعزز لدية عملية الأيض. يفضل أن تتناول المرأة الأسد الخضروات الورقية الغنية بالحديد، مثل السبانخ أو البروكلي هذا بالإضافة إلى تناول العنب وجوز الهند والزبيب. تفضل صاحبات هذا البرج الاعتماد على المياه بكثرة خلال إتباعهم الحمية الغذائية نادراً ما يستبدلونها بالعصائر المحلاة لأنها كلها مضرة بالصحة. اتبعي حمية غذائية يمكن تناول الأطعمة التي يرغبون بها ولكنهم يركزون على شرب المياه أكثر.

5- برج العذراء

تحتاج المرأة العذراء إلى حماية جهازها الهضمي نظراً لأنه من الهضمي نظراً لذلك فالنظام الغذائي يعد من أنسب الحلول التي تتبعها لتحسين أدائه ويفضل فيه تناول الخضار المسلوق والسبانخ والسلطة بالإضافة إلى تناول الحبوب الكاملة والكرفس والطماطم والتفاح والموز والأرز البني. يجب على المرأة العذراء أن تبتعد تماماً عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل والغنية بالدهون والمسبكات لأنها تزيد الوزن بالنسبة لها بشكل ملحوظ واستبدالها بالأطعمة الصحية. الاعتماد على احتساب المعدل الطبيعي للسعرات الحرارية. فهن يأكلن بطريقة غير منتظمة لذا من المفضل ان يحسبوا السعرات الحرارية التي يتناولونها.


6- برج الحوت

تتميز امرأة الحوت بحبها للعصائر والمشروبات الطبيعية لذلك يفضل أن تتناول كوكتيل المانجو، والعنب، والبرتقال، والتفاح ومن المستحب إضافة الكريمة أو الزبادي أثناء تناولهم. تفضل صاحبات برج الحوت تناول الفواكه وخاصة الفواكه الاستوائية مثل البابايا والشمام. ننصحها بتناول الخضروات التي تطهى على البخار مثل السبانخ. تكثر من التمر والفول، وتتجنب الأطعمة والمأكولات المقلية والحلويات وتبتعد عن الوجبات التي تحتوي على الهيليوم والخميرة.

7- برج الدلو

لأن هذا البرج من الأبراج الهوائية فتنتمي امرأة برج الدلو إلى قائمة الأطعمة المفيدة والمناسبة لتنشيط الدورة الدموية. تحسن من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم. ذلك عن طريق تناول جميع أنواع الأسماك، الخضروات التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ، خضروات أخرى كالكرفس، الجزر، الملفوف والبروكلي، ولكي تتوازن الدورة الدموية لابد من تناول الذرة، والكمثرى، واللوز، والجوز. يفضل التقليل من الحلويات والابتعاد تمامًا عن المشروبات الغازية. والتقليل من مشروبات الكافيين كالقهوة والنسكافيه. احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم. والجنزبيل، والفلفل الأسود الحار.

8- برج الجدي

برج الجدي برج ترابي وتتمتع امرأة الجدي بحبها الدائم والمستمر عن الأطعمة والأكلات الغنية بالكالسيوم لكي تدعم أسنانها وتعمل على تقويتها والتخلص من الامه ووجعه المزعج. ترغب في الحفاظ على عظامها وعضلات المفاصل. من المفضل أن تتناول امرأة برج الجدي العديد من الفواكه والخضروات الطازجة والذي يحتوي على الفيتامينات والحديد. تحرص على تناول الأسماك والبيض الذي يحتويان على البروتين والكالسيوم، لابد من تناول البرتقال، والسبانخ، والشوفان، والرز الأسمر، والذرة.

9- برج العقرب

امرأة العقرب فتكون أولى اهتماماتها هي الحفاظ على وزنها ليكون مناسب لجسمها وترغب دائمًا في الحصول على الرشاقة والمثالية في الوزن. لديها إرادة دائمًا في الانتقام من الوزن الزائد وتسعى للتخلص منه بأي شكل. لذلك لابد من الابتعاد عن الحلويات المليئة بالسكريات التي تتسبب في زيادة الوزن. تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على الفانيليا، والنعناع، مع تناول الأكلات التي تتخللها الفلفل الحار والشطة. لابد من تناول الفواكه القريش مثل الكريز الأسود، والموز، والإكثار من تناول السلطات الخضراء التي تحتوي على الطماطم، والفجل، والبقدونس، والخيار، والكرنب، والجزر، والبنجر وكل هذا يفيد في إنقاص الوزن الزائد والمتراكم في مناطق الجسم. من المفضل تناول الشوفان الذي يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، والعنب الأسود الذي يحسن من وظائف الكبد، تناول التوت البري الذي يحافظ على البنكرياس.

10- برج الثور

برج الثور من الأبراج الترابية تتمتع امرأة الثور بحبها الشديد للأطعمة المشبعة بالدهون، الحلويات المتنوعة. تفضل تناول الخضروات التي لم يكن لها فائدة مثل خضروات السلطة. تعاني امرأة برج الثور من مشاكل صحية عديدة ومن أبرزها المرض السكري نتيجة تناول الأطعمة الدسمة والمليئة بالسكريات والدهون والحلوى. تعاني من مشاكل في الحلق والحنجرة ولذلك يفضل أن تتناول فواكه طازجة ومفيدة مثل فاكهة الأناناس والتوت البري. تتناول أيضًا سلطة الخضروات التي تحتوي على الخيار والفجل، البصل وأن تتجنب الحلويات الدسمة والأطعمة المقلية.

11- برج القوس

صاحبات برج القوس الناري لديهم رغبة شديدة في استنزاف طاقتهن ويقومن بمهمات عديدة في أوقات قصيرة. لابد من تعويض هذه الطاقة بتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، مثل حبوب القمح الكاملة والفول والعدس، بالإضافة للزيتون والتين، مع تناول عصير البرتقال الطازج. والتفاح، والفراولة. احرصي على تناول الخضروات الجذرية مثل البطاطس. والجزر، والبصل، والفجل، وتجنبي تناول المأكولات والأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة، والأكلات الدسمة، والحلويات.

12- برج الميزان

من صفات امرأة الميزان هي العصبية الشديدة والانفعال وهذا يؤثر تأثيرًا سلبيًا على حالتها الصحية والجسدية. تناولي الأطعمة الغذائية التي تعمل على تهدئة أعصابها وتتحكم في انفعالها وتشعرها بالبرود والهدوء وتخفف من الشعور بالتوتر والقلق النفسي. من أبرز تلك الأطعمة هي فاكهة ثمار الأناناس. تعاني امرأة برج الميزان من ألام حادة في المفاصل والعظام ولذلك عليها بتناول الأغذية المليئة بالكالسيوم والبروتين والأوميجا 3 مثل الأسماك والسالمون. تناول الخضروات الطازجة مثل السبانخ، والبازلاء، والطماطم، الذرة، الجزر والابتعاد عن المشروبات الغازية، والأكلات التي تحتوي على السكر المكرر والخميرة.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى