منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9903
النقاط : 24548
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

هذه هي الاكلات الممنوعة للحامل!

في الجمعة 21 يوليو 2017, 7:02 pm
هذه هي الاكلات الممنوعة للحامل!



هل أنت حامل؟ في حال اكتشافك أخيرًا أنك حامل، عليك أن تتأكدي من معرفة أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال الحمل وتلك التي يجب عليك تجنبها بسبب امكانية تأثيرها سلبًا على نمو الجنين! تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول الاكلات الممنوعة للحامل.

  • اللحم النيىء: عليك تجنب تناول الأطعمة النيئة خلال طيلة فترة الحمل إذ ترتفع نسبة إصابتك ببعض الأمراض مثل داء المقوسات والسالمونيلا.

  • البيض النيء: لا يجب عليك إضافة البيض إلى نظامك الغذائي خلال الحمل إذ يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من السالمونيلا.

  • منتجات الألبان الطرية: يمكن أن تحتوي الأجبان الطرية على الليستريا. لذلك، تجنبي تناولها خلال فترة الحمل إلا إن كانت مصنوعة من الحليب غير المبستر.

  • الكافيين: على الرغم من أنه تشير بعض الدراسات إلى أن الكافيين لا يؤثر على الجنين إلا أن البعض الآخر يشيرون إلى زيادة نسبة تعرضك للإجهاض خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.

  • الخضروات غير المغسولة: لا يجب عليك تناول الخضراوات من دون غسلها لتجنب التعرض لداء المقوسات.

  • المحار الخام: جميعنا نعلم أن نسبة إصابتنا للعدوى ترتفع في حال تناولنا المأكولات البحرية النيئة. لذلك، حاولي تجنب إضافة هذا النوع من الأطعمة إلى نظامك الغذائي إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الجنين.


أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في كل ما يخطر ببالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى