منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9347
النقاط : 22515
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

اكتشفي فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم

في الجمعة 07 يوليو 2017, 10:39 pm
اكتشفي فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم



قد تكونين من النساء اللاتي لا يستغنين عن خشب الصندل من أجل تعطير منزلهن، إلا أنك قد لا تعلمين فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم، وهنا يأتي دورنا لنطلعك عليها بالإضافة إلى كيفية مزجه مع مكونات طبيعية أخرى للحصول على خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل البشرة الدهنية والجافة. ولربما يصل بك الفضول للتساؤل عن مصدر خشب الصندل وأنواعه، لم نبخل عليك أبداً! فجميع هذه المعلومات سوف تجدينها في السطور القادمة.


فوائد خشب الصندل للبشرة:

يخفف خشب الصندل من احمرار الجلد وهيجانه كما يعمل على تهدئته. يستخدم خشب الصندل في علاج القروح، والجروح، وكذلك مشاكل الجلد كالدمامل، كما يخفف مزج القليل من زيت خشب الصندل مع عصير الليمون الطازج من حكة الجلد. يعالج تغير لون الجلد في فصل الصيف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس ومياه البحر.استخدام خشب الصندل أمر مثالي للبشرة الدهنية لأنه يخفف من لمعان الوجه كما يساهم في علاج المسام الواسعة في الجلد مما يجعله مثالياً لذوات البشرة الدهنية لعلاج حب الشباب وتهدئته.يعتبر منقي ومفتح طبيعي للبشرة، نظراً لمساهمته في إعادة لونها الطبيعي بعد اسمرارها من الشمس.يعمل خشب الصندل على التقشير الطبيعي للبشرة، حيث يخلصها من الشوائب والأوساخ والخلايا الميتة في الجلد. يقوم زيت خشب الصندل بترطيب البشرة وتنعيمها لذا يعتبر مثالياً للبشرة الجافة.


تمدك رائحة خشب الصندل بالإحساس بالهدوء والاسترخاء والراحة. وبالتالي تعتبر علاج فعال للصداع والتوتر.تقتل رائحة زيت خشب الصندل الجراثيم والحشرات المسببة للأمراض مما يزيد من مناعة الجسم ويقلل من احتمالية إصابته بالأمراض.يعمل على ترطيب الجسم والجلد.يساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية، والتهاب الحلق، كما يخفف من التهاب المسالك البولية.يستخدم زيت خشب الصندل في جلسات المساج والاسترخاء.

وصفات خشب الصندل للبشرة

بعد أن تعرفت على فوائد خشب الصندل للبشرة لا بد أنك تودين معرفة كيفية تطبيق هذا الخشب على البشرة والاستفادة من فوائده الجمالية، بشكل عام يمكنك استخدامه كبودرة أو خشب، تعرفي على أهم الوصفات التي جمعناها لك واختاري منها ما يناسبك.

ماسك خشب الصندل لتقشير جميع أنواع البشرة

امزجي ملعقة من كل من مسحوق خشب الصندل، ومسحوق اللوز، وعصير الليمون والحليب والعسل مع بعضها جيداً، وبعد ذلك دلكي بشرتك بهذا الخليط بلطف عبر حركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة خشب الصندل لتنقية البشرة وتبييضها

قومي بمزج ملعقتين من مسحوق خشب الصندل البني، وصفار بيضة، و4 نقاط من زيت السمسم معاً، ومن ثم وزعي هذا الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي، وواتركيه لمدة 20 دقيقة، قبل أن تغسليه بالماء والصابون، وبإمكانك رش وجهك بماء الورد لإنعاشه والتخلص من رائحة البيض المزعجة.

وصفة خشب الصندل للتخلص من حب الشباب

امزجي ملعقة من خشب الصندل الأحمر، مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من جلّ الصبار، وومن ثم وزعي المزيج على أماكن تواجد حب الشباب واتركيها لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.


لمحة عامة عن خشب الصندل وأنواعه


يعود أصل خشب الصندل إلى شجرة الصندل دائمة الخضرة، والتي تتواجد في جنوب الهند، ويستخرج الصندل من قلب جذع هذه الشجرة الأملس، ومن ثم يتم دعكه على صخور ملساء مع ترطيبه بالماء، ليستخرج منه بودرة خشب الصندل، وكما يتم تقطيره للحصول على زيت خشب الصندل المنعش والمميز.

يوجد نوعان للصندل، الصندل الأحمر، ويستعمل الأحمر للتخلص من الإجهاد العصبي والصداع وحتى الشعور بحرارة الرأس، حيث يقوم الهنود بدعك بودرته مع القليل من الماء ومدها على مقدمة فروة الرأس، حيث أن زيوته العطرية تساهم في تهدئة النفس. كما تستخدم في تخفيض درجة حرارة الجسم وعلاج لدغة الحشرات.

الصندل البني، وهو الذي يستخدم للبشرة، ولعلمك فإن نساء الهند يستعملنه كواقي شمس لبشراتهن، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه علاج فعال في مكافحة حروق الشمس. كما يستعمل زيته في محاربة علامات شيخوخة البشرة ومرطب للبشرة الجافة.

بعد أن تعرفت على فوائد خشب الصندل للبشرة، لا بد من أنك متحمسة لإضافته إلى المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة، ويمكنك شراؤه من أي محل للعطارة أو توصية صديقتك الهندية عند قضائها العلطة في بلدها الأم، لضمان الحصول على نوعية جيدة وطازجة قدر الإمكان.





______________________________________


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى