منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9347
النقاط : 22515
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

اكتسبت وزن زائد خلال رمضان؟ إليكِ الحل!

في الجمعة 30 يونيو 2017, 9:02 pm
اكتسبت وزن زائد خلال رمضان؟ إليكِ الحل!



على الرغم من أن شهر رمضان فرصة حقيقية للتخلص من الوزن الزائد، إلا أن هناك الكثيرات منا اللواتي قد إكتسبن وزناً زائداً. فطيلة الشهر الكريم، نكون معزومين إلى الإفطارات العائلية اللذيذة و أمامنا الحلويات الرماضانية التي لا نتمكن أن نقاومها!

ذلك يؤدي إلى اتباع معظمنا أنظمة غذائية خاطئة مع الإفراط في تناول الطعام خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور. تتضمن هذه الوجبات المقليات و السكريات هذا بالإضافة إلى قلّة الحركة والراحة التامة عقب وجبة الإفطار مما يتسبب في زيادة مفرطة في الوزن. هذا الطعام يتم تناوله ليلاً وقبل النوم اي في الفترة التي يقل بها معدل حرق الدهون بالجسم... فما الحل الآن؟ لا تقلقي أبداً، فقد جئنا لكِ بعدد من النصائح التي ستساعدكِ على فقدان كافة الوزن الزائد الذي إكتسبتيه طيلة شهر رمضان.

1- الإهتمام بتناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطارمن أهم الوجبات الرئيسية التي يجب تناولها كل اليوم وليس من المفضل أبداً تجاهلها أو إهمالها لأنها أساس طاقة الجسم طيلة اليوم. الحرمان من وجبة الإفطار يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام على مدار اليوم وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.، كما أنه يمنع الجسم من حرق السعرات الحرارية منذ الصباح الباكر. وجبة الإفطار تُعتبر من أكثر العوامل المساعدة على حرق الدهون بكمية ماحوظة، حيث يُفضل أن يتم تناول هذه الوجبة بمكونات طعام صحي ومتوازن مما يعمل على الحد من الشعور بالجوع مع الحفاظ على معدل حرق الدهون في الجسم وتوازن معدل السكر.

2- تناول المياه قبل الوجبات الرئيسية

مما لا شك فيه أن جسم الإنسان يحتاج إلى الحصول على كمية كبيرة من المياة للحفاظ على ترطيبه والتخلص نهائياً من السموم المتراكمة التي توجد به. بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة الشعور بإمتلاء المعدة لفترات طويلة مما يجعلكِ تتناولين كمية طعام اقل من المعتاد .

لا تعتمدي على الماء فقط دون تناول الطعام بل إحرصي على تناول كوبين منه قبل البدء في تناول الوجبات الرئيسية. من الضروري تناول بعض العصائر الطازجة غير المحلاة و منها عصير البرتقال أو عصائر بعض الفواكه الأخرى التي تعمل أيضاً على تعويض ما يحتاجه الجسم من سوائل، ولكن يجب أن تحتوي على سعرات حرارية قليلة.
تناولي كوبين من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية بنصف ساعة على الأقل حتى تعمل على زيادة الشعور بإمتلاء المعدة والشبع لفترة طويلة كما يمكنك تناول الماء بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع.

3- تناول الأطعمة الغنية بالالياف والإبتعاد عن المقليات

من الضروري تجنب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون بنسبة كبيرة لإنقاص الوزن. مثل هذه الأطعمة تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فيجب الحرص على تناول الأطعمة المتوازنة مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكة.

إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف حيث تحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد نظراً لأنها تقوم بتسريع عملية الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتساعد بشكل كبير على خفض نسبة الكوليسترول بالدم. الأطعمة الغنية بالألياف تعزز شعور البطن بالامتلاء بالطعام لفترة طويلة مما يحد من الشعور بالجوع خلال اليوم ومن هذه الأطعمة الخضروات والتفاح والخس والخيار.

4- ممارسة التمارين الرياضية

لا بد أنك سمعت هذه النصيحة أكثر من مرة، لكنها مهمة للغاية! عليك الإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية حيث تساعد على التخلص من الوزن الزائد بفعالية كبيرة للغاية. فإنها تساعد على حرق الدهون وشد الجسم معاً. يجب تثبيت موعد لممارسة التمارين الرياضية سواء بالمنزل أو من خلال الذهاب إلى صالة رياضية أو ممارسة السباحة أو المشي يومياً أو على الأقل أسبوعياً في مدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة. تذكري أن التمارين الرياضية لا فائدة لها إذا لم تتبعي نظام غذائي متوازن للتخلص من الوزن الزائد بسهولة. سوف تجدين نتيجة مميزة من خلال القيام بذلك معاً وفي اقصر وقت.

5 -تصغير حصص الوجبات

من الضروري القيام بتصغير حصص الوجبات سواء قررتي أن تتناولي الطعام بالمنزل أو بأحد المطاعم وذلك من خلال حذف ربع كمية الطعام من طبقكِ الرئيسي. تجنبي تماماً تناول الطعام والحصص التي لا يحتاجها جسمك خاصة من الوجبات السريعة، لذلك من الأفضل أن تتناولي الطعام بالمنزل نظراً لأن الشخص لا يتمكن من السيطرة على شهيته أثناء تواجده بالمطاعم.


تأكدي من أنكِ إتبعتي نظاماً صحياً جيداً وسوف تخسرين الوزن الزائد على الفور وفي فترة قصيرة.



______________________________________


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى