منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابوالطيب

ذكر
عدد المشاركات : 9880
النقاط : 24427
رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

بحيرة توبا

في الأربعاء 24 مايو 2017, 10:06 pm
بحيرة توبا



بحيرة توبا

تقع بحيرة توبا في إندونيسيا، وتعتبر أكبر بحيرة فيها وفي جنوب شرق القارة الآسيويّة، ويقدّر طولها ب100 كيلومتر، وعرضها ب30 كيلومتراً، وأما عُمقها يقدّر ب1666 قدماً. ويقدّر ارتفاعها عن مستوى سطح البحر ب900 متر. وتتبع البحيرة لجزيرة سومطرة الإندونيسيّة؛ حيث تقع في شمالها. وعلى هذه البحيرة بركان يُعرف بأنه أكبر بركان في العالم. وتوجد عدّة جزر داخل هذه البحيرة ومنها: جزيرة ساموسيرا وشبه جزيرة توك توك.

تشكّل البحيرة

تكوّنت البحيرة بسبب انفجار بركاني عظيم، قبل 70.000 سنة، وقد تعرّض البشر المقيمون في الدولة آنذاك للموت، وقد نجا عدد قليل فقط مقدّر ببضعة آلاف، بالإضافة إلى اختناق السكّان في وسط شرق أفريقيا والهند، مما أثّر على الجينات الوراثية. وتعد البحيرة أكبر الثورانات المعروفة والمتفجّرة على الأرض خلال الـ 25 مليون سنة الماضية.

طرق التنقل داخل الجزيرة

بحيرة توبا من مقاصد للسياح محبي الإبحار والاسترخاء والهدوء، وتستقبل البحيرة الكثير من الرحلات السياحيّة بشكل سنوي، وسيلة المواصلات المستخدمة في جزيرة سومطرة داخل البحيرة هي القوارب، والدراجات الناريّة.

جزر بحيرة توبا

جزيرة ساموسير هي إحدى الجزر الواقعة في بحيرة توبا، وتقدّر مساحتها ب630 كيلومتراًَ مربعاًَ، وتحتوي الجزيرة على بحيرات صغيرة، وهما: سيديهوني، وأيك ناتونانغ. ويصل ممر ضيق بين الجزيرة وسومطرة، وتعدّ الجزيرة مقصداً للعديد من السياح، لامتلاكها تاريخاً عريقاً وثقافة، والعديد من الآثار، حيث تتركّز فيها معظم الأماكن السياحية التاريخية.

إندونيسيا

هي إحدى الدول الواقعة في الجنوب الشرقي للقارة الآسيوية، وتمتلك إندونيسيا عدداً كبيراً من الجزر ويقدّر ب17508. ويقدّرعدد سكان الدولة ب238 مليون نسمة؛ حيث إنّها تصنّف كرابع أعلى كثافة سكانية في العالم، وأغلبية سكانها يتبّعون ديانة الإسلام.

جغرافية إندونيسيا

تقع إندونيسيا على خط عرض مقداره 11 درجة باتجاه جنوب الكرة الأرضيّة، و6 درجات بالاتجاه الشماليّ. وتمتد على خطي طول 95، 141 بالاتجاه الشرقي. وتحدّ إندونيسا دولاً عديدة ومنها: ماليزيا، وغينيا الجديدة، وتيمور الشرقيّة. ولها حدود مائيّة مع سنغافورة وماليزيا والفلبين من الجانب الشّمالي، وأستراليا من الاتجاه الجنوبيّ.

نباتات إندونيسيا

يصنّف مناخ إندونيسيا بالاستوائيّ؛ وذلك منحها المرتبة الثانية كأعلى تنّوع بيولوجي في العالم. فتحتوي على حيوانات فريدة كوحيد القرن وإنسان الغاب والفيل والفهد.

لغة وديانة إندونيسيا

تمتلك الدولة عدداً كبيراً من اللّغات ويقدّر ب721 لغة، ولكن اللغة الإندونيسية هي اللغة القوميّة. والديانات المنتشرة في الدولة هي:

* الإسلام، بنسبة 86.1%..

* المسيحية من مذهب البروتستانت، بنسبة 9%.

* المسيحية من مذهب الكاثوليك، بنسبة 9%.

* الهندوسية، بنسبة 3%.

* البوذية، بنسبة 2%.

* الكونفوشيوسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى