منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4134
النقاط : 14978
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

العملية القيصرية.. لا تمنع من الولادة الطبيعية

في الثلاثاء 03 يناير 2017, 7:58 pm
العملية القيصرية.. لا تمنع من الولادة الطبيعية



يؤكد الخبراء أنه في مقدور النساء انجاب طفل من خلال الولادة الطبيعية، حتى بعد خضوعهن لعملية قيصيرية عند ولادة طفل سابق، لكن الأطباء يجنحون إلى تضخيم المخاطر التي تصاحب ذلك.
وأوضحت باربيل باشترز -هوفمان، المدير الطبي المساعد بغرفة التوليد في مستشفى اليزابيتن الكائن في بلدة لوراخ الألمانية وذلك في دورية «جورنال دي هيبامه»، ومعناها القابلة ،أنه «ينصح في الغالب أن تتجنب النساء الحوامل اللائي سبق بالفعل خضوعهن لعملية قيصرية الولادة الطبيعية».
وأضافت باشترز-هوفمان أنه «في حين في الإمكان أن يعقب الولادة القيصيرية عملية ولادة أخرى طبيعية، يخشى الأطباء من احتمال تعرض الأم لتمزق الرحم. وبينما هناك خطر قد يقع، يميل الأطباء إلى المبالغة في هذا الخطر». وهنا تقول الخبيرة الألمانية إنه «حتى بعد الخضوع لعدة عمليات قيصيرية، فإن الخطر يزيد فقط بنسبة 1 إلى 2 في المئة».
لكنها تقول إن «هناك بعض الاستثنائات. إذ يجب تجنب الولادة الطبيعية قبل مرور عام على الأقل على الولادة القيصيرية، أو عندما تكون المريضة تعرضت في السابق لتمزق في الرحم».
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى