منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4233
النقاط : 15373
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

خطوات أساسية للحدّ من إصابة الأطفال بالسكر

في الإثنين 14 نوفمبر 2016, 6:50 pm
خطوات أساسية للحدّ من إصابة الأطفال بالسكر



قد تتطور الاصابة بالسكري من النوع الثاني خلال أي سن بما فيها سنوات الطفولة. وتزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكري أعرب د. راكيش أمين، استشاري أمراض الغدد الصماء لدى الأطفال في مستشفى «جريت أورموند ستريت للأطفال» عن قلقه إزاء الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بمرض السكري بين أطفال الشرق الأوسط. وقد اشارت دراسة نشرتها مجلة «المجلة العالمية للسكري» الى تصاعد الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني عند الأطفال العرب، والسبب الرئيسي لذلك هو الإفراط في تناول الطعام وقلة النشاط البدني والسمنة».

عوامل الخطر

من أهم العوامل التي ترفع قابلية الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني: السمنة، التاريخ المرضي العائلي بالإصابة بمرض السكري، الانتماء العرقي والجنس. وبما أن الوزن هو العامل الوحيد القابل للتعديل في هذه القائمة، فيحتاج اولياء الامور الى التصدي له وعلاجه.

أبرز النصائح لأولياء الأمور

• ممارسة العائلة النشاط البدني: ممارسة النشاط البدني أمر مهم للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني. ويحتاج الأطفال الى نحو 60 دقيقة من النشاط البدني يومياً. وللمساعدة على تحقيق ذلك ينبغي تشجيع ممارسة النشاط البدني ودمجه في الحياة اليومية. وتقع مسألة توفير النصيحة على عاتق الوالدين.
• تشجيع عادات تناول الطعام الصحية في المنزل: مثل ضمان وجود أطعمة ووجبات خفيفة صحية والفواكه والخضروات في المنزل على الدوام. وإلغاء الأطعمة المعالجة والغنية بالسكر من قائمة المشتريات.
• التعود على تناول حصص غذائية بحجم محدد: وضع كمية طعام مناسبة للطفل من دون افراط. ونظرا لأهمية الناحية البصرية، ينصح بوضع كمية الطعام نفسها في طبق صغير الحجم حتى ترى عين الطفل أن هناك المزيد من الطعام.
• البطء في تناول الطعام: التأكد من ان الطفل يستغرق فترة 30 دقيقة على الأقل في تناول الوجبات.
• أن يكون الآباء قدوة حسنة لأطفالهم: ينبغي أن يشارك جميع أفراد العائلة في اتباع السلوكيات الصحية حتى تكون جزءاً طبيعياً ويومياً من الحياة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى