منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3553
النقاط : 13028
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

ما-هانا-كُون: ناطحة سحاب البيكسل الأطول في تايلاند!

في الثلاثاء 27 سبتمبر 2016, 10:43 pm
ما-هانا-كُون: ناطحة سحاب البيكسل الأطول في تايلاند!


ليس عيبًا في الصورة أو لم يكتمل تحميلها بعد! فهذا هو الشكل النهائي لأطول ناطحة سحاب في بانكوك، تايلاند بعد افتتاحها في أغسطس الماضي بالفعل. وعلى الرغم من أنها تبدو وكأنما ينقصها عددٌ من البيكسلات أو المكعبات، فإننا نخبرك بأن تصميمها المستغرب يحمل الكثير من الجمال والعبقرية كما سنرى لاحقًا!



ناطحة السحاب المدهشة تحمل اسم MahaNakhon، يُنطق ما-هانا-كُون، والذي يعني “العظيمة” أو “الكبيرة على الإطلاق” في اللغة التايلاندية. تقع في منطقة سيلمون/ ساثون التي تعد مركزًا مهمًا لإدارة الأعمال في العاصمة التايلاندية بانكوك، وكما نرى في الصور بالأسفل، فمشهدها يخطف الأنفاس حقًا!









بارتفاع 314 مترًا، تتجاوز ما-هانا-كُون برج إيفل الشهير في العلو؛ وهي ليست ناطحة السحاب الأطول في بانكوك فقط، بل الأطول في تايلاند، بعدما أطاحت بحامل اللقب السابق برج بايوكي الثاني Baiyoke Tower II بعشرة امتار.





البناية الشاهقة تحوي 77 طابقًا يمزج تصميم بعضها بين بنية ناطحات السحاب التقليدية والشقق السكنية، بالإضافة إلى تخصيص بعض المناطق المكشوفة كمطاعم، ومنصات للترفيه والتمتع بتأمل المشهد من هذا الارتفاع الشاهق. وكما ترون، فتصميم البيكسلات الناقصة يعد بالكثير من الاحتمالات والفرص لعروض الضوء المبهرة، مما يجعل هذه البناية قلب بانكوك وعلامتها المميزة!









وفي النهاية، أترككم مع هذا المقطع المدهش الذي يستعرض بنية الناطحة وتصميمها بشكل سيبهركم!






______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى