منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 4091
النقاط : 14826
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

فلكيون يشاهدون لأول مرة تساقط الثلوج في الفضاء

في السبت 16 يوليو 2016, 9:44 pm
فلكيون يشاهدون لأول مرة تساقط الثلوج في الفضاء




تمكن علماء الفيزياء الفلكية من المرصد الأوروبي الجنوبي لأول مرة من مراقبة خط من الثلوج في مدار نجم حديث التشكل هو "V883".

فالنجوم الحديثة التشكل غالبا ما تكون محاطة بسحب من الغاز والغبار والمياه المتبخرة في المنطقة المعروفة بقرص الكواكب. وغالبا ما تتشكل في هذه المنطقة كواكب جديدة. وكلما ابتعدت هذه السحب الغازية والغبار عن النجم تتحول المياه البخارية إلى جليد يتخذ شكل خط من الثلج.

وشاهد علماء الفلك من المرصد الأوروبي الجنوبي خطا من الثلج بالقرب من النجم "V883" الحديث التشكل، ولكن ما لفت انتباههم هو تشكل هذا الخط على مسافة بعيدة جدا عن النجم قدرت بـ 40 وحدة فلكية.

وذكر العلماء أن الكواكب الجديدة في الفضاء غالبا ما تتشكل في المناطق التي تحدث فيها ظواهر تحول الغازات والبخار إلى جليد. وقد تتشكل في بعض الأحيان كواكب غازية عملاقة مثل المشتري.

وأشار العلماء إلى أن تفشي ظواهر مثل ما حدث بمحيط النجم "V883" يعتبر أمرا عاديا لأن أغلب الكواكب والنجوم يتشكل بهذه الطريقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى