منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3553
النقاط : 13028
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

عروس العراق: أعلى من برج دبي ولا تحتاج إلا طاقة الشمس لإدارتها بالكامل!

في الجمعة 27 نوفمبر 2015, 7:00 pm
عروس العراق: أعلى من برج دبي ولا تحتاج إلا طاقة الشمس لإدارتها بالكامل!


تتجه أنظار المعماريين في العراق إلى أعالي السماء حاليًا! فقط كشفت مجموعة AMBS الهندسية العقارية عن خططها لتشييد ناطحة سحاب بارتفاع 1152 مترًا، على أن تدعى “العروس“، وتفوز بلقب أعلى برج في العالم! ومن المخطط أن يتم بناء الناطحة الشاهقة في منطقة جسر الخليج في البصرة؛ وهي مقاطعة تتسم بمعدل نمو متسارع في مجال الأعمال، كما أنها الميناء الأكبر في البلاد كذلك. لهذا، ستشكل استضافة أطول ناطحة سحاب في العالم دفعة إيجابية لاقتصاد المدينة المتنامي سريعًا.





بارتفاع 3780 قدمًأ تتفوق “العروس” على أقرانها من ناطحات السحاب الأخرى، بما فيهم حامل اللقب الحالي لأعلى مبنى في العالم، برج خليفة في دبي الذي يرتفع 2723 قدمًا عن سطح البحر.



تتكون “العروس” من أربعة أبراج متصلة بارتفاعات متغايرة. البرج المركزي سيُغطَّى بمظلة من ألواح الزجاج المصقولة أو ما سيطلق عليه “الوشاح“، لتوفير الظل للطوابق الأدنى ومناطق الخدمات العامة أسفله. ستجد مثل هذه الحماية من أشعة الشمس الكثير من التقدير في مدينة البصرة، والتي تصل فيها درجة الحرارة أثناء الصيف إلى 122 فهرنهايت/ 50 سيليزية! وبدعم من الطاقة الشمسية الوفيرة والمتاحة أغلب العام، ستنتج “العروس” كافة ما ستستهلكه من طاقة! طاقة نظيفة مستدامة!







تصف مجموعة AMBS ناطحة “العروس” بأنها “أول مدينة رأسية في العالم“! حيث ستمتلأ أرجاء “العروس“، التي تغطي مساحة 5٫088٫280 قدم مكعب بالمكاتب الإدارية، الفنادق، الوحدات السكنية، الواجهات التجارية، أماكن ركن السيارات، والحدائق.

“سيستمتع بها آلاف الأشخاص بطرق لا تحصى ولا تعد؛ بداخلها، على متنها، أو أسفلها!” كتب:

هكذا تصف مجموعة AMBS الأمر!

“بداية بالسير في الحدائق والمتنزهات الظليلة الشاسعة في الطابق الأرضي، إلى تناول الطعام أو التسوق في ميدان سماوي يرتفع عن سطح الأرض بمئات الأمتار!” كتب:






هذا، ويمكنكم إلقاء نظرة كلية على التصميم من خلال مقطع الفيديو التالي

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الجدير بالذكر أن الشركة المنفذة لهذا المشروع الطموح هي نفسها التي تعمل على مشروع مكتبة بغداد العامة حاليًأ، ويمكنكم الاطلاع على مشاريعها الأخرى وفلسفتها من خلال هذا الرابط.



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى