منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3553
النقاط : 13028
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

الوادي المقدس والبرك الملحية لحضارة الأنكا

في الثلاثاء 24 مارس 2015, 8:19 pm
الوادي المقدس والبرك الملحية لحضارة الأنكا


* تقع أحواض الملح هذه على بعد 40 كيلومترا إلى الشمال من كوزكو Cuzco في بيرو، في وادي الإنكا المقدس، تقع بلدة ماراس Maras، المشهورة بأحواض التبخير للملح والتي كانت تستخدم منذ زمن حضارة الإنكا. آلاف من الأحواض مربعة الشكل متفاوتة الحجم تنتشر في سفوح التلال على بعد أقل من كيلومتر واحد غربة بلدة ماراس.

- شيدت هذه الأحواض الملحية قبل حضارة الإنكا في الفترة ما بين 200 و 900 سنة قبل الميلاد. حيث يتم توجيه المياه شديدة الملوحة المتسربة من ينابيع Qoripujio القريبة من رأس الوادي، إلى شبكة معقدة من القنوات الصغيرة، شيدت لكي يتدفق الماء إلى الأسفل تدريجياً مارا على عدة مئات من مدرجات البرك القديمة.

- تبلغ مساحة كل حوض تقريباً أقل من أربعة أمتار مربعة ولا يزيد عمقها عن ثلاثين سنتيمتر. يتم التحكم ومراقبة تدفق المياه بعناية من قبل العاملين. مع تبخر الماء في هواء جبال الأنديز القاحلة، يصبح الماء مشبع بالملح، ويترسب الملح بأحجام مختلفة من البلورات الملحية على الأسطح الداخلية لجدران وأرضية الحوض.







 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 




 

 

 
 


 

 
 

 


 
 




______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى