منتديات القمر الثقافيه
منتديات القمر الثقافيه ترحب بكم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زرالدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القمر الثقافيه






شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MURAD
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد المشاركات : 3553
النقاط : 13028
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

جولة مصورة في تاريخ العلاقات بين موسكو والقاهرة

في الجمعة 13 فبراير 2015, 7:20 pm
جولة مصورة في تاريخ العلاقات بين موسكو والقاهرة


رئيس الجمهورية العربية المتحدة جمال عبد الناصر يتبادل أطراف الحديث مع سكرتير الحزب الشيوعي السوفيتي نيكيتا خروشوف أثناء زيارة رسمية إلى القاهرة في 14 مايو/أيار 1964.


مارشال الاتحاد السوفيتي أندريه غريتشكو مع القائد العام للقوات البحرية في الجمهورية العربية المتحدة الأميرال سليمان عزت في 18 مايو/أيار 1966.


رئيس مجلس وزراء الاتحاد السوفيتي ألكسيه كوسيغين يقدم التحية لرئيس جمهورية مصر العربية خلال استقبال الرئيس المصري أنور السادات في موسكو في 27 ابريل/نيسان 1971.


وزير الخارجية السوفيتي أندريه غروميكو ونائب رئيس وزراء جمهورية مصر العربية محمود رياض اثناء توقيع بروتوكول تصديق الوثائق في 1 يوليو/تموز 1971.


السكرتير العام للحزب الشيوعي السوفيتي ليونيد بريجنيف والرئيس المصري أنور السادات خلال مباحثات في 27 ابريل/نيسان 1971.


وزير الخارجية السوفيتي أندريه غروميكو يستقبل نظيره المصري اسماعيل فهمي في زيارة رسمية وودية قام بها الوزير المصري إلى موسكو 19 ابريل/نيسان 1975.


صورة تجمع الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي ميخائيل غورباتشوف ووزير الخارجية السوفيتي إدوارد شيفاردنادزه ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية المصري عصمت عبد المجيد في 20 مايو 1988.


وزير الخارجية المصري عصمت عبد المجيد ونظيره السوفيتي إدوارد شيفاردنادزه في 27 أغسطس 1990.


زيارة الرئيس المصري حسني مبارك الرسمية للاتحاد السوفيتي. الرئيس المصري ونظيره السوفيتي ميخائيل غورباتشوف يوقعان إعلانا مشتركا في 15 مايو 1990.


الرئيسان الروسي بوريس يلتسن والمصري حسني مبارك يتبادلان الاتفاقيات عقب التوقيع في 23 سبتمبر 1997 في قاعة فلاديمير بالكرملين.


الرئيسان المصري حسني مبارك والروسي فلاديمير بوتين يستمعان إلى نشيدي بلديهما في القاهرة في 27 ابريل 2005.


رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 11 نوفمبر 2008 يستقبل نظيره المصري أحمد نظيف في موسكو أثناء زيارة رسمية.


الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس المصري حسني مبارك أثناء استقبال الضيف الروسي في القاهرة بباحة قصر الاتحادية الرئاسي في 23 يونيو/2009.


وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي في 10 مارس 2012.


2013 وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ونظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة المصرية يدليان بتصريحات في مؤتمر صحفي في القاهرة.


2013 الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع المصري السيسي يلتقيان وزيري خارجية ودفاع روسيا سيرغي لافروف وسيرغي شويغوبالقاهرة. يجري الوزيران الروسيان مباحثات مع نظيريهما المصريين حول العلاقات السياسية وصفقات السلاح بين موسكو والقاهرة.


2013 وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يتبادل أطراف الحديث مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قبل اللقاء بالرئيس المصري المؤقت عدلي منصور . الوزيران الروسيان يجريان مباحثات مع نظيريهما المصريين حول العلاقات السياسية وصفقات السلاح بين موسكو والقاهرة.


فلاديمير بوتين والسفير المصري محمد البدري ووزير الدفاع المصري السيسي أثناء الوداع 13 فبراير 2014


الرئيس الروسي بوتين ونظيره المصري يحضران مراسم الترحيب على متن طراد في ميناء سوتشي 12 أغسطس 2014



______________________________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى